عاجل.. تحرك برلماني بشأن نظام ...

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدمت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب طلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بشأن نظام التقييم الأسبوعي والواجبات المنزلية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

وطالبت  بضرورة إعادة النظر في نظام التقييم الأسبوعي والواجبات المنزلية للعام الدراسي الجديد 2024\2025، لعدم تناسبه مع البيئة التعليمية العامة الحالية خاصة في المدارس الحكومية والتجريبية، مشيرة إلى أن تلك السياسات تحولت إلى أدوات ضغط على الطلاب وعائلاتهم، بدلًا من كونها وسائل تعليمية فعّالة تهدف إلى تحسين مستوى التعليم في البلاد.

وأكدت أن هذه السياسات ولدت لدى أولياء الأمور خيبة أمل كبيرة من الوعود التي أطلقتها الوزارة بتحسين جودة التعليم، خاصة وأن الفصول الدراسية تفتقر إلى الشرح الكافي، والوافي ما يؤثر على مستوى الطالب، وخلق حالة من الضغط المتزايد الذي يواجهه الطلاب بسبب نظام التقييمات المتكررة.

وأشارت إلى  الامتحانات تتم بشكل دوري، ما يؤدي إلى حالة من التوتر والقلق لدى الطلاب، وفي بعض الأحيان يجرى إجراء امتحانات كل يومين أو ثلاثة، ما يزيد من العبء النفسي على الأسر، ويعتبر أولياء الأمور النظام الحالي بمثابة امتحانات متواصلة، ما يؤثر سلبًا على التحصيل العلمي للطلاب، ويعيق فرص التعلم الجيد».
وأضافت أن الأمر يستوجب معه إعادة النظر في جدولة الامتحانات، وتقليل الأعباء الدراسية، من أجل توفير وقت كافٍ للشرح والفهم والمراجعة، ما ينعكس إيجابا على أداء الطلاب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق