السفير المصري يلتقي مع رئيسة ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى السفيرمحمد فرغل، سفير جمهورية مصر العربية في مابوتو، مع Elisa Zacarias رئيسة مصلحة الضرائب الموزمبيقية، حيث تم التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين.

 

قدم السفير فرغل لها التهنئة بمناسبة توليها مهام منصبها في أغسطس الماضي، معربا عن حرص الجانب المصري على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين هيئتها ونظيرتها في مصر بما يسهم في نقل الخبرات المصرية إلى الجانب الموزمبيقي وتقديم التدريب الفني للموزمبيقين في المجالات ذات الصلة.

 

الذكرى الخمسين لتدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر وموزمبيق

 

وأكد السفير على سعي السفارة على أن يتواكب الاحتفال بحلول الذكرى الخمسين لتدشين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وكذلك الذكرى الخمسين لاستقلال موزمبيق خلال العام المقبل مع تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين بشكل أكبر في مختلف المجالات. 

 

واستعرض الموقف الراهن لبعض مذكرات التفاهم والتي يجرى التفاوض عليها في مجال التعاون الجمركي ومجال فحص الصادرات قبل الشحن، مشيرا إلى أهمية سرعة الانتهاء من التفاوض حولهما حتى يتسنى توقيعهما في أقرب فرصة.

 

مصر دولة رائدة على الصعيد الافريقي في مختلف المجالات

 

من جانبها، أشارت رئيسة مصلحة الضرائب الموزمبيقية إلى ان مصر دولة رائدة على الصعيد الافريقي في مختلف المجالات، لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمار، وأبدت استعدادها للتعاون مع الجهة المصرية المناظرة في تعزيز وتعميق علاقات التعاون الثنائي بما يسهم في تنمية التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

 

نقل الخبرات الفنية والممارسات الجيدة من مصر إلى الجانب الموزمبيقي

 

وأكدت على الاهتمام بنقل الخبرات الفنية والممارسات الجيدة من مصر إلى الجانب الموزمبيقي، وكذلك تعزيز التواصل وتبادل خدمات التدريب الضريبي والقانوني، وابدت اهتمامها بالمضي قدما لتوقيع الاتفاقيتين المشار اليهما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق