مشاركة السفير المصرى فى هولندا ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركَ السفير عماد حنا سفير مصر في لاهاي في الحفل الختامي لبرنامج "شراكة" الهولندي، والذي ضم مجموعةً من المُتدربين المصريين من القيادات الشابة بالهيئة العامة للرقابة المالية ووزارة الصحة والسكان ومعهد التخطيط القومي، ضمن عددٍ من شباب دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيثُ عُقدت الدورة الحالية تحت عنوان "الرقمنة الحكومية".

 

المشاركة المصرية المُتميزة في برنامج "شراكة"

 

أثنى السفير من جانبه على المشاركة المصرية المُتميزة في هذا البرنامج، والتي عكستها مساهمات الشباب في الدورة التدريبية التي استمرت قُرابة أسبوعين، أظهروا خلالها خبرةً عملية وقدرةً على التواصل والتعاطي مع موضوعات الدورة أشاد بها القائمون على البرنامج.

 

تناول السفير المصري في مداخلاته خلال حفل الاستقبال حرص القيادة السياسية في مصر على دعم وتمكين الشباب من خلال تأمين عدد من الفعاليات والبرامج المُخصصة لهم، كالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، ومنتدى شباب العالم وغيرهما، وذلك بهدف تعزيز دور النشئ والشباب في مواجهة التحديات العالمية بما يشمل الأمن والسلام الدوليين والتنمية المُستدامة والتحول الرقمي، سعياً لبناء مُستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

دور برنامج "شراكة" في تطوير وصقل مهارات الشباب

 

في سياقٍ متصل، أشاد السفير بدور البرنامج في تطوير وصقل مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم في مجالات التدرُب، كما أثنى بشكلٍ عام على التعاون القائم بين مصر وهولندا، داعياً للعمل على تعزيزه في شتى مجالات التعاون.

 

تعدُ الدورة التدريبية المُشار إليها جزءً من برنامج "شراكــة" الذي طورته وزارة الخارجية الهولندية بهدف دعم التنمية المُجتمعية وبناء القدرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتشكل البرنامج من سلسلة من الدورات التدريبية تتناول موضوعات شتى تتعلق بالصحة العامة، وسلامة الغذاء، وإدارة المياه، والتحول الرقمي والاتصالات، والطاقة النظيفة وغيرها من الموضوعات ذات الارتباط بتقديم الخدمات العامة للمواطنين، وإشراك الموظفين الحكوميين وصقل مهاراتهم في تلك المجالات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق