أول رد من ماكدونالدز بعد تَسبُب وجباتها في تسمم المستخدمين

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ماكدونالدز بعد تَسبُب وجباتها في تسمم تصدر مطعم البرجر الشهير ماكدونالدز ترند منصات التواصل الاجتماعي بعد انتشار عدوى بكتيريا الإشريكية القولونية في فروعه الأمريكية، مما أدى إلى إصابة عشرات الأشخاص بعد تناولهم إحدى وجبات البرجر. وفي هذا السياق، كشف أحد المسؤولين في المطعم عن أسباب تفشي هذه الإصابة في الأطعمة.

وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية أوضح سيزار بينيا كبير مسؤولي سلسلة التوريد في ماكدونالدز في أمريكا الشمالية، أن النتائج الأولية للتحقيق الذي أجراه مركز السيطرة على الأمراض تشير إلى أن تفشي المرض مرتبط بالبصل الذي يوفره مورد واحد يخدم ثلاثة مراكز توزيع.

ماكدونالدز بعد تَسبُب وجباتها في تسمم

إجراءات فورية من ماكدونالدز

استجابةً لهذا الوضع، تم توجيه جميع المطاعم المحلية إلى إزالة هذا المنتج من إمداداتها، كما تم وقف توزيع جميع البصل المقطع في المناطق المتضررة وأكد بينيا أن ماكدونالدز الأمريكي يعمل على إزالة الوجبة المشتبه في تلوثها مؤقتًا من مطاعمها في المناطق المتضررة والتي تشمل كولورادو وكانساس ويوتا ووايومنغ، بالإضافة إلى أجزاء من أيداهو وأيوا وميسوري ومونتانا ونبراسكا ونيفادا ونيو مكسيكو وأوكلاهوما.

حملة مقاطعة ماكدونالدز

حملة مقاطعة ماكدونالدز

سلامة الغذاء كأولوية

شدد بينيا على أن ماكدونالدز تأخذ سلامة الغذاء على محمل الجد مؤكدًا أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به كما تم إرسال إشعارات لاسترداد المخزون إلى المطاعم المتضررة، وأُبلغت المطاعم بضرورة التواصل مع مدير سلسلة التوريد الميداني أو مركز التوزيع الخاص بها لأي استفسارات.

ماكدونالدز

التأثير على الصحة العامة

في سياق متصل أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة أن شخصًا واحدًا توفي وأصيب العشرات بعد تفشي حاد لبكتيريا الإشريكية القولونية المرتبطة ببرجر كوارتر باوندر من ماكدونالدز وأفادت وكالة الصحة أن تفشي المرض، الذي بدأ في أواخر سبتمبر امتد إلى 10 ولايات غربية مع تركيز معظم الحالات البالغ عددها 49 حالة في كولورادو ونبراسكا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق