خبراء الطقس يحذرون دولة أوروبية سيغطيها الثلج خلال أيام ودرجات الحرارة تصل ل6 مئوية

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دولة أوروبية سيغطيها الثلج خلال أيام كشف خبراء الطقس عن توقعات بتعرض المملكة المتحدة لموجة باردة مع تساقط كثيف للثلوج خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة. تظهر خرائط الطقس أن المملكة ستشهد غطاءً ثلجيًا واسع النطاق، مما دفع العديد إلى الاستعداد لهذا الطقس غير المعتاد في شهر أكتوبر.

دولة أوروبية سيغطيها الثلج خلال أيام

بحسب صحيفة Daily Star البريطانية، تشير التوقعات إلى عاصفة ثلجية ستضرب شريطًا يمتد بطول 150 ميلًا، مع تغطية المدن البريطانية بالثلوج وانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير كما يتوقع الخبراء أن يبدأ تساقط الثلوج في 31 أكتوبر، حيث قد تتعرض أجزاء من البلاد لأمطار وطقس بارد جداً مصحوب بتساقط كثيف للثلوج.

دولة أوروبية سيغطيها الثلج خلال أيام

دولة أوروبية سيغطيها الثلج خلال أيام

المناطق المتأثرة

المناطق الشمالية الغربية من اسكتلندا ستشهد تساقطًا كثيفًا للثلوج بالتزامن مع احتفالات عيد الهالوين. مدن مثل تالمين، تونج، كيليسكو، ودينجوول ستكون الأكثر تأثرًا أما شمال وجنوب إنجلترا، فستتمتع بأجواء جافة نسبيًا مع احتمال وجود بعض الرذاذ الخفيف، وبالتالي لن تتأثر بالثلوج بنفس القدر.

انخفاض درجات الحرارة

من المتوقع أن تشهد بريطانيا انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث تنخفض إلى 6 درجات مئوية في بعض المناطق. مدن مثل أبردين، إدنبرة، وجلاسكو قد تتراوح درجات الحرارة فيها بين 7 و9 درجات مئوية، بينما ستشهد مدن شمال إنجلترا مثل نيوكاسل وكارلايل درجات حرارة مشابهة في المقابل تتراوح درجات الحرارة في أيرلندا الشمالية وويلز بين 8 و10 درجات مئوية أما جنوب بريطانيا، بما في ذلك برمنغهام وكامبريدج ولندن، فستكون درجات الحرارة أعلى نسبيًا، حيث تتراوح بين 11 و13 درجة مئوية.

الثلوج تغطي سانت كاترين

الثلوج تغطي سانت كاترين

تحذيرات من موجة جليدية

كما حذر خبراء الأرصاد من موجة جليدية قد تصل فيها درجات الحرارة إلى -5 درجات مئوية، مع احتمال تساقط كثيف للثلوج في أجزاء واسعة من البلاد خلال شهر نوفمبر. ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار الشتوية بتغطية المرتفعات اعتبارًا من يوم السبت 2 نوفمبر، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر ليلاً في معظم أنحاء المملكة المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق