شروط اعتماد الصحافيين لتغطية الدوري

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين (ANME) مديري ورؤساء تحرير وسائل الإعلام الوطنية إلى اعتماد الصحافيين والمراسلين المكلفين بتغطية فعاليات البطولة الاحترافية 2025-2024 Botola Pro Inwi ، باسم مؤسساتهم، بناء على مقتضيات الشراكة القائمة بين الجمعية وبين العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية لتسهيل التغطية الإعلامية لمباريات الموسم الرياضي 2024-2025.

وحسب بلاغ الجمعية، فإن اعتماد الصحافيين يتم وفق مجموعة من الشروط التي تتطلب تعبئة الاستمارة المعدة لهذا الغرض، مع تحميل كل الوثائق المطلوبة المبينة في لائحة المرفقا؛ ومنها على الخصوص بطاقة الصحافي المهني، أو تقديم رسالة اعتماد رسمية موقعة من طرف مدير النشر في حالة المراسلين الذين لا يتوفرون على البطاقة المهنية، لافتا إلى أن “طلب الاعتماد يشترط أن يتضمن بيانات الصحافيين بشكل كامل، لضمان حصولهم على بطاقة الملاعب التي تتيح لهم حق الولوج إلى جميع مباريات البطولة الوطنية”.

وشدد البلاغ، الذي توصلت جريدة هسبريس الإلكترونية بنسخة منه، على ضرورة احترام الصحافيين للمقتضيات القانونية والمعايير المهنية المعتمدة في مجال الإعلام الرياضي، إضافة إلى الالتزام بإبراز البطاقات الخاصة بهم عند حضور المباريات، مؤكدا على “أهمية التنسيق مع الجهات المختصة لضمان التنظيم السلس للتغطيات الإعلامية”.

كما أعلنت الجمعية، في بلاغها، عن إطلاق “منصة إلكترونية” جديدة مخصصة لتسجيل الصحافيين والمراسلين، والتي ستكون متاحة قبل فاتح نونبر 2024؛ وذلك لتسهيل عملية التسجيل وتحديث بيانات الصحافيين المعتمدين لتغطية البطولة.

حري بالذكر أن هذا الإعلان يأتي في إطار حرص الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين على دعم الصحافة الرياضية وضمان توفير الشروط اللازمة للقيام بالتغطية الإعلامية في أفضل الظروف، بما يحقق مبدأ الاحترافية والشفافية في المجال الإعلامي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق