«لو اتعمل سكني».. اعرف مقابل ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية موعد التصالح على مخالفات البناء، وتحديدًا يوم 4 نوفمبر بحسب ما أعلنت عنه وزرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فيما أصدرت الوزارة كتيب يجيب على جميع استفسارات قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

التصالح على مخالفات البناء

ومن بين الاستفسارات والأسئلة، شرح كتيب التصالح على مخالفات البناء وضع حالة المبنى المخالف الذي جرى استكمال بناء غرف الخدمات على كامل مسطح المبنى واستخدم سكنيًا.

مخالفات البناء باستخدام السطح سكني

وشرح الكتيب من خلال مثال، أنه بالنسبة لحالة المبنى الذي توجد به مخالفات بدور الخدمات «الروف» بزيادة مسطح غرف الخدمات وأيضا تغيير استخدام نسبة الـ 25% المرخص بها، يتم حساب قيمة مقابل التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع كالتالي:

أولا: المخالفة الخاصة بتغيير استخدام الجزء المرخص به بنسبة 25% من إجمالي قيمة السطح (مساحة غرف الخدمات المرخصة وتم تغيير استخدامها × 100% من قيمة المتر المسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع).

وبافتراض أن الجزء المرخص الذي تم تغيير استخدامه بمساحة 50 مترا بسعر المتر مقابل التصالح 100 جنيه تكون قيمة المخالفة (50 مترا × 100 جنيه= 5000 جنيه).

ثانيا: مخالفة المساحة الزائدة عن المرخص به في مسطح الخدمات (المساحة الزائدة بغرف الخدمات × 100% من قيمة المتر المسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع).

ومن ثمّ فإنه وفق القانون، بافتراض أن المساحة الزائدة في مسطح الخدمات 100 متر بسعر 100 جنيه مقابل التصالح عن المتر تكون قيمة المخالفة (100 متر × 100 جنيه= 10000 جنيه).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق