قداسة البابا تواضروس يكشف عن تعداد الأقباط في داخل وخارج مصر

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

البابا تواضروس ، استقبل قداسته يوم أمس وفدًا من سفراء دول أمريكا اللاتينية .

كان قد شمل الوفد سفراء فنزويلا وتشيلي وبيرو وكوبا ، بالإضافة إلى القائم بأعمال سفارة جواتيمالا . وحضر اللقاء أيضًا نيافة الأنبا يوسف، أسقف بوليفيا ، مما أضاف بُعدًا دينيًا وثقافيًا للزيارة .

 

قداسة البابا تواضروس

قداسة البابا تواضروس

البابا تواضروس يتحدث عن تاريخ الكنيسة القبطية ودورها العالمي

خلال اللقاء ، قدم قداسته لمحة عن تاريخ الكنيسة القبطية ، موضحًا أنها كنيسة تقليدية و سرائرية . تحدث عن تأسيس الرهبنة في مصر ، مشيرًا إلى القديس أنطونيوس الكبير كأول راهب في العالم .

و قد انتشرت الرهبنة من مصر إلى جميع أنحاء المعمورة ، مما يبرز تأثير الكنيسة القبطية على المستوى العالمي .

كما أشار إلى أهمية صلاة الأديرة القبطية من أجل حماية الوطن ، مما يعكس التزام الكنيسة بخدمة المجتمع .

 

البابا تواضروس يكشف عدد الأقباط في مصر

البابا-تواضروس-يكشف-عدد-الأقباط-في-مصر

البابا تواضروس يكشف عدد الأقباط في مصر ودور السفراء في تعزيز العلاقات

أوضح قداسته أن عدد الأقباط المسيحيين في مصر يقدر بحوالي 15 مليون نسمة ، بالإضافة إلى نحو مليوني قبطي يعيشون في دول مختلفة حول العالم ، مثل بوليفيا والبرازيل وأمريكا وآسيا وأستراليا وأوروبا .

وقد عبر سفير فنزويلا عن شكره لقداسته على استقباله للوفد ، و أشاد بتاريخ الكنيسة القبطية ودورها في نشر قيم المحبة والسلام .

ومن جهته ، قدم سفير بيرو شكره أيضًا ، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يأتي في نهاية فترة خدمته في مصر .

وأعرب عن سعادته بلقاء البابا قبل مغادرته ، مؤكدًا أنه عند عودته إلى وزارة الخارجية في بيرو ، سوف يعمل على دعم الكنيسة القبطية وتسهيل كافة الطلبات اللازمة لتأسيسها في بيرو. كما ذكر أن القديس مرقس الرسول يحمل مكانة مرموقة في بيرو ، حيث تحمل أقدم جامعة في البلاد اسمه .

baba twad 2

رسالة السلام والمحبة من مصر

في ختام اللقا ء، أعرب قداسته عن شكره للوفد، مشددًا على أهمية التعامل مع كل إنسان كخليقة من خلق الله. وأكد على أن السعي نحو السلام هو مبدأ أساسي تسعى إليه مصر ، رغم التحديات والصراعات المحيطة بها .

وأوضح أن مصر ، منذ دخول العائلة المقدسة إلى أراضيها ، أصبحت بلدًا للسلام والأمان ، وأنه يتم الحفاظ على هذا السلام من خلال المحبة المتبادلة بين جميع أطياف الشعب المصري .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق