الرئيس السيسي يشارك في فعاليات ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتواصل اليوم فعاليات قمة تجمع دول بريكس بمدينة قازان الروسية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتتضمن جلستا عمل لزعماء دول المجموعة ووفود الدول الأخرى المشاركة في القمة، كما تتضمن أعمال اليوم الختامي مؤتمرا صحفيا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يستعرض فيه نتائج أعمال القمة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شارك أمس في أعمال الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع البريكس، المنعقدة تحت عنوان «تعزيز النظام المتعدد من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين».

وألقى الرئيس كلمة مصر التي تضمنت تأكيد اعتزاز مصر بمشاركتها الأولى كعضو في تجمع البريكس منذ انضمامها له مطلع العام الجاري، وحرصها لتعزيز انخراطها بشكل فاعل فى جميع آليات عمل التجمع، في إطار تطوير العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر بأعضاء البريكس.

وثمّن الرئيس في كلمته الجهود التي بذلتها الرئاسة الروسية لتجمع البريكس، خلال العام الجاري، في مختلف المجالات والموضوعات، فضلاً عن جهود روسيا في إدارة المناقشات الخاصة بتوسيع الشراكة مع الدول الصديقة والمؤثرة، بما يعكس الرغبة المشتركة في تطوير منظومة العمل الجماعي، وإعلاء صوت الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق