سبب تطبيق الدعم النقدي على ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتابع وزارة التموين حاليا، مع جلسات الحوار الوطني، مناقشات تطبيق الدعم النقدي على بطاقة التموين والتوقف عن الدعم العيني، والذي يعد من أهم خطط وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا لتطوير منظومة الدعم من خلال تطبيق آليات فعّالة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير الحماية لهم، سواء بالتحول من منظومة الدعم العيني إلى منظومة الدعم النقدي الكامل، أو الدعم النقدي المشروط، وفق تصريحات الدكتور شريف فاروق وزير التموين.

سبب تطبيق الدعم النقدي على بطاقة التموين

وتتمثل أبرز أسباب اتجاه وزارة التموين والحكومة لتطبيق الدعم النقدي على بطاقة التموين، وفقا لتصريحات الوزير كما يلي.

- تخوفات وشكاوى متكررة بوجود فاقد في منظومة الدعم العيني.

- تسبب حلقات التداول أو بسبب سوء الاستخدام في فاقد السلع المدعمة.

- صياغة منظومة دعم السلع التموينية والخبز سيحقق أقصى استفادة للمواطن صاحب الحق.

- التحول إلى الدعم النقدي يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه مع تحسين منظومة الحماية الاجتماعية، تماشيًا مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

إجراءت ضبط منظومة السلع التموينية

ومؤخرا، نفذت وزارة التموين إجراءات عدّة لضبط منظومة السلع التموينية، بينها التنسيق مع وزارتي المالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك المركزي المصري لبدء التحول الرقمي لتحسين مستوى الخدمات المُقدَّمة للمواطنين، ولضمان وصول الدعم إلى مستحقيه من خلال الميكنة الكامله للمنظومة.

وشملت الإجراءت تنقية قواعد بيانات المدرجين على بطاقات التموين والمستفيدين من خلال محددات مرنة للعدالة الاجتماعية ومعايير الاستحقاق، لدعم الأُسر الأولى بالرعاية والأجدر بالحماية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق