تكريم الرئيس التنفيذي لـ QNB ضمن ...

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

11:45 ص - الخميس 24 أكتوبر 2024

0

حصلت مجموعة QNB مرة أخرى على لقب قائد الاستدامة في الشرق الأوسط من مجلة فوربس، حيث تم تكريم الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB، عبدالله مبارك آل خليفة، بلقب أحد قادة الاستدامة في المنطقة، من خلال إنجازات ومبادرات البنك المستمرة في مجال الاستدامة. 

5446.jpg

وتعد هذه السنة الثانية على التوالي التي يتم فيها تكريم مجموعة QNB ورئيسها التنفيذي في فئة الخدمات المصرفية والمالية، وهي شهادة على التزامهما بالتمويل المستدام وريادة القطاع المصرفي في هذا المجال. 

ويعتبر QNB البنك القطري الوحيد المدرج في هذا التصنيف المرموق، مما يظهر تفانيه في دمج معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في نموذج أعماله وعملياته. يذكر أن محفظة التمويل المستدام لمجموعة QNB تزيد قيمتها عن 9 مليارات دولار أمريكي على معاملات خضراء واجتماعية ومرتبطة بالاستدامة، مما يحقق تأثيراً إيجابياً على البيئة والمجتمع. 

وقد أصدرت المجموعة سندات مستدامة بقيمة 1.1 مليار دولار أمريكي حتى الآن. وفي وقت سابق من هذا العام، أصبح QNB منسقاً رئيسياً لأول إصدار لسندات خضراء سيادية في دولة قطر بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي. وفي عملياته الخاصة، حقق البنك انخفاضاً بنسبة 48% في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري منذ عام 2017. 

وقال عبدالله مبارك آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB: «سعداء بأن يتم تكريمنا مرة أخرى من قبل فوربس ضمن قادة الاستدامة في الشرق الأوسط. ويعد هذا التقدير شهادة على التزامنا طويل الأمد بالاستدامة ومسؤوليتنا تجاه تعزيز مستقبل أكثر اخضراراً وشمولاً. نظل ملتزمين بتشجيع التمويل المستدام وتضمين الممارسات الصديقة للبيئة، لأننا نؤمن بأنها ضرورية للنجاح طويل الأجل لنا كبنك وللمجتمعات التي نخدمها».

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق