تحديث iOS 18.2: ابل تطلق النسخة التجريبية الأولى بميزات خرافية رائعة للغاية

رقمي تي في 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت شركة ابل النسخة التجريبية الأولى من تحديث iOS 18.2 يوم الأربعاء، وتتضمن ميزات جديدة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي من ابل. إلى جانب تحسين دمج ChatGPT في سيري، تأتي هذه النسخة مع ميزات مثل Image Playground وGenmoji. دعونا نستعرض هذه الميزات بالتفصيل.

كيفية الحصول على تحديث iOS 18.2؟

إذا كنت تستخدم بالفعل النسخة التجريبية من تحديث iOS 18.2، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات > عام > تحديث البرامج، وسترى إشعارًا بتوفر التحديث الثابت لـ iOS 18.1. إذا أردت الحصول على النسخة التجريبية من تحديث iOS 18.2، يمكنك النزول إلى أسفل الصفحة واختيار رابط التحديث.

التعرف على Siri الجديد والمحسّن

بعد تثبيت التحديث، انتقل إلى الإعدادات > Apple Intelligence & Siri، وستجد خيار ChatGPT تحت عنوان “تعزيز Siri وApple Intelligence”. يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك في ChatGPT لدمج المساعد في سيري.

الآن، إذا سألت Siri سؤالًا لم يستطع الإجابة عنه، سيظهر إشعار يسألك إذا كنت ترغب في أن يجيب ChatGPT أو البحث على الويب.

ميزة Genmoji وImage Playground

للوصول إلى Image Playground، افتح تطبيق الرسائل واضغط على أي محادثة، ثم اضغط على زر “+” الموجود بجانب حقل النص. ستظهر شاشة ترحيبية تسألك إذا كنت ترغب في الحصول على وصول مبكر لهذه الميزة وميزة Genmoji. بمجرد تفعيلها، يمكنك إنشاء إيموجي مخصص بناءً على وصفك.

لإنشاء Genmoji، بعد تلقي إشعار الوصول، افتح لوحة المفاتيح في تطبيق الرسائل واضغط على أيقونة الإيموجي في الزاوية السفلية اليسرى. بعد ذلك، اختر الرمز الأرجواني الذي يحتوي على علامة “+” في الزاوية العلوية اليمنى لإنشاء الإيموجي الخاص بك.

أما بالنسبة لـImage Playground، يمكنك إنشاء رسومات أو رسوم متحركة بناءً على وصفك. الميزة مدمجة في تطبيقات الرسائل والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى توفرها كتطبيق مستقل. ستتوفر ميزة الرسم اليدوي في تحديث مستقبلي.

أدوات الكتابة الجديدة

أضافت Apple ميزات جديدة لأدوات الكتابة في iOS 18.2. يمكن لهذه الأدوات مراجعة رسائلك الإلكترونية أو النصوص، وتعديل لهجتها، وإضافة نقاط رئيسية وجداول بيانية. كما تحتوي النسخة الجديدة على خيار “Compose” لإنشاء نص جديد بناءً على وصفك. يمكنك إدخال نص لوصف البريد الإلكتروني الذي تريده، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بكتابته بالأسلوب الذي تريده.

ميزات Apple Intelligence القادمة

من المتوقع أن تُضاف المزيد من ميزات Apple Intelligence مع إصدار iOS 18.4 العام القادم. هذه الميزات، التي تتوفر حاليًا فقط على سلسلة iPhone 16، تشمل ميزة Visual Intelligence التي تتيح لك البحث عن معلومات من خلال الصور التي تلتقطها بالكاميرا.

تتضمن هذه الميزات إمكانية الحصول على معلومات عن مطعم من خلال صورة لقائمة الطعام أو معرفة المزيد عن حدث معين من ملصق تم تصويره.

تحسينات في تطبيق البريد

تطبيق البريد الإلكتروني سيتضمن الآن تصنيف الرسائل الواردة إلى أربع فئات:

  • الأساسية: الرسائل الشخصية والعاجلة
  • المعاملات: التأكيدات والإيصالات
  • التحديثات: إشعارات الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي
  • العروض الترويجية: رسائل التسويق والقسائم

الأجهزة التي تدعم Apple Intelligence

حاليًا، تدعم ميزات Apple Intelligence ستة طرازات من هواتف iPhone:

  • iPhone 15 Pro
  • iPhone 15 Pro Max
  • iPhone 16
  • iPhone 16 Plus
  • iPhone 16 Pro
  • iPhone 16 Pro Max

ترقب المزيد من الميزات الذكية في التحديثات القادمة مع iOS 18.4.

المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق