معالج Snapdragon 8 Elite يقدم ميزة غير مسبوقة بخصوص تحديثات هواتف أندرويد

رقمي تي في 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جوجل تعمل على برنامج جديد يهدف إلى تمديد فترة تحديثات هواتف أندرويد لتصل إلى 7 سنوات، بدءًا من الهواتف التي تستخدم معالج Snapdragon 8 Elite.

ويأتي هذا ضمن برنامج “Longevity GRF” الذي تم تصميمه لتسهيل دعم الشركات المصنعة لتحديثات طويلة الأمد لأجهزتها.

جوجل تعمل على تمديد فترة تحديثات هواتف أندرويد لتصل إلى 7 سنوات مع معالج Snapdragon 8 Elite

وتواجه الشركات المصنعة لهواتف أندرويد تحديات في تقديم تحديثات طويلة الأجل بسبب محدودية دعم المعالجات، حيث كانت الشركات تلتزم بتحديث الشريحة لفترة قصيرة فقط. ومع كل إصدار جديد من أندرويد، كانت جوجل تتطلب تحديثات من المصنعين، مما جعل عملية الدعم لفترة طويلة معقدة.

برنامج “Longevity GRF” الجديد يتيح للشركات المصنعة الاستمرار في استخدام نفس برامج المعالج الأصلي لمدة تصل إلى 7 تحديثات لنظام التشغيل أندرويد بدلاً من 3 سنوات فقط كما كان الحال سابقًا. ومع ذلك، يتعين على الشركات المصنعة تحديث نواة Linux كل 3 سنوات لضمان الحفاظ على مستوى الأمان.

وبالرغم من أن هذا البرنامج سيسمح بدعم تحديثات أطول، إلا أن بعض الأجهزة قد تفقد بعض الميزات الجديدة التي تتطلب تحديثات من الشركات المصنعة. كمثال على ذلك، ميزات مثل تعطيل 2G في Android 12 وميزة التحكم في سطوع الكشاف في Android 13 تتطلب تحديثات من الشركات المصنعة حتى تعمل بشكل كامل.

حتى الآن، لم تصدر جوجل أو شركاؤها إعلانًا رسميًا عن هذا البرنامج، لكن من المتوقع أن يكون معالج Snapdragon 8 Elite هو الأول الذي يدعم هذه المبادرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق