الصحة تفرض سيطرتها لمنع تسرب ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وزارة الصحة والسكان إنه إلحاقاً للمنشور الدوري رقم ۱۲ لسنة ۲۰۲۲ بشأن الإجراءات الوقائية والاحترازية المقررة بمنافذ الدخول لمجابهة مرض الكوليرا، نوّد الإشارة إلى ما تم نشره علي موقع وزارة الصحة اللبنانية.

الحجر الصحي

وأضافت: بشأن الإبلاغ عن حالة إسهال حاد، يرجي التفضل بالإحاطة والتوجيه بما يلزم الأقسام الحجر الصحي التابعة لكم، نحو رفع درجة الإستعداد بمنافذ الدخول الجوية والبحرية والبرية بتنشيط وتشديد إجراءات الرقابة الصحية على حيال الركاب ووسائل النقل والبضائع القادمة من دولة لبنان من حيث الإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

 وأكدت على أن تعريف الحالة المشتبهة أي شخص يعاني من اسهال حاد مالي ( بدون ماء الأرز)، غير مؤلم، متكرر وقد يكون مصحوبا بقيء، كما يتم المناظرة الصحية للركاب واطقم وسائل النقل القادمين من دولة لبنان علي الرحلات الأساسية أو الخاصة أو رحلات البضائع بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

 

وأشارت إلى أنه يتم تحويل الحالة المشتبهة فيها إلى المستشفي المعين لتقييم الحالة، ويتم إخطار الغرفة الوقائية والإدارة العامة للحجر الصحي ومديرية الشئون الصحية التابعة لها.

 

كما يجب على الفريق الطبي، واتخاذ الإحتياطات القصوي لمكافحة العدوي عند التعامل مع الحالة المشتبه فيها، وتعدم المأكولات والمشروبات ما لم تكن محفوظة في عبوات محكمة الغلق، ولا يشك في تلوثها معلبات مغلقة).

 

ويأتي ذلك بلإضافة إلى تطهير وسيلة النقل حال وجود حالة اشتباه واعتبار مخلفات وسيلة النقل مخلفات خطرة ويتم التخلص الآمن منها تحت إشراف الحجر الصحي.

 

كما يمنع تفريغ أي أسماك صدقية قادمة ما لم تكن مصحوبة بشهادة تدل علي أنها خالية من ضمات الكوليرا.

 

وبشأن الجثث الواردة من الخارج؛ فإنه يجب عدم الترخيص بنقل جثث الأشخاص المتوفين بالكوليرا إلا بعد انقضاء عام على الأقل من تاريخ الوفاة تنفيذاً لما ورد بالمادة الرابعة من الاتفاق الدولي الخاص بنقل الجثث برئين (۱۹۳۷).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق