الذهب يعود للصعود بعد الهبوط من أعلى مستوياته

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس، لكنها كانت تعاني من هبوط حاد من مستويات قياسية مرتفعة حيث ساهم القلق بشأن الانتخابات الأمريكية وتغير توقعات أسعار الفائدة في صالح الدولار.

ولكن على الرغم من خسائر يوم الأربعاء، لا يزال المعدن الأصفر يتداول عند مستويات أعلى خلال الأسبوع، حيث من المتوقع أن تحافظ الملاذات الآمنة المرتفعة على دعم أسعار الذهب في الأيام المقبلة.

وصعد الذهب الفوري بنسبة 0.3٪ إلى 2724.70 دولارًا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر بنسبة 0.3٪ إلى 2737.15 دولارًا للأوقية  ووصلت الأسعار الفورية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2758.53 دولارًا للأوقية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

لا يزال المعدن الأصفر يحتفظ بمعظم مكاسبه هذا الأسبوع حيث ظل الطلب على الملاذ الآمن مرتفعًا في مواجهة الانتخابات الرئاسية الأمريكية الضيقة والتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط.

أدى الطلب المتزايد على الملاذ الآمن إلى إبقاء المتداولين متحيزين إلى حد كبير نحو الذهب والمعادن النفيسة الأخرى، مما ساعدهم أيضًا على تحمل قوة الدولار، حيث استفاد الدولار من التوقعات المتزايدة بأن أسعار الفائدة ستنخفض بوتيرة أبطأ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق