موت أشهر دبة رمادية في العالم في حادث سير

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ماتت أشهر أنثى من الدببة الرمادية، المعروفة برقم «399»، في متنزه جراند تيتون الوطني بولاية وأيومنج الأمريكية، بعد أن صدمتها سيارة على طريق سريع في وادي نهر سنيك جنوب جاكسون. 

وأكّد مسؤولو الحديقة، أن السائق لم يُصب بأذى، بينما كان هناك شبل صغير مع الدبّة، ولم يُعرف مصيره بعد رغم عدم اعتقادهم بإصابته.

أشهر أيقونات الحياة البرية

كانت الدبّة «رقم 399» من أشهر أيقونات الحياة البرية في النظام البيئي لمتنزه يلوستون، حيث عاشت حتى سن 28 عامًا، مما جعلها أكبر أنثى دببة رمادية معروفة في المنطقة. 

كان عشاق الحياة البرية ينتظرون بفارغ الصبر خروجها من عرينها كل ربيع لمتابعة عدد الأشبال التي كانت تنجبها.

154-182730-american-_4752_055311.jpg

الاسم الشهير والمكانة البارزة

حصلت الدبّة على اسمها الشهير «399» نسبةً إلى بطاقة الهوية المثبتة على أذنها من قبل الباحثين، وظلّت تُدهش المراقبين لقدرتها على الإنجاب حتى سن متقدمة. 

ويذكر عالم الأحياء المتخصص في الدببة، جاستن شوابيديسين، كيف كانت تجذب مئات الزوار لرؤيتها مع أشبالها في المرعى الواسع.

التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أثار خبر نفوق الدبّة حزنًا كبيرًا بين محبي الحياة البرية، حيث نُشر الخبر بسرعة على صفحات فيسبوك المخصصة لتعقب الدببة في متنزهي جراند تيتون وييلوستون. 

كتب أكثر من 2000 شخص تعليقات تفيض بالثناء على الدبّة، واصفين إياها بـ«الملكة الرائعة» و«الأيقونة» و«السفيرة العظيمة لنوعها».

2_4752_055512.jpg

تاريخ من التراجع في أعداد الدببة

كانت الولايات المتحدة موطنًا لما يقرب من 50 ألف دب رمادي، لكن أعدادها تقلّصت بشدة خارج ألاسكا، وأصبحت محصورة في مناطق محدودة مثل يلوستون وشمال جبال روكي. 

وفي منطقة يلوستون، انخفضت أعداد الدببة إلى أكثر من 100 دب فقط بحلول عام 1975، عندما تم إدراجها كنوع مهدد بالانقراض.

التحديات المستمرة التي تواجهها الدببة

رغم التحسن في أعداد الدببة الرمادية التي وصلت إلى نحو 1000 دب في منطقة يلوستون، فإن التهديدات لا تزال قائمة، حيث يقتل نحو 3 دببة سنويًا في المنطقة بسبب حوادث التصادم بالمركبات. 

وقد قُتل 51 دبًا منذ عام 2009 وفقًا للبيانات التي نشرها الباحثون.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق