التعليم تكشف حقيقة تسمم طالبات بسبب تناولهن وجبة بداخل مدرسة في الشيخ زايد

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقيقة تسمم طالبات أعلن مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل حادثة اشتباه إصابة 7 طالبات بتسمم غذائي بعد تناولهن وجبة في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمدينة الشيخ زايد وأكد المصدر أن التشخيص الطبي أظهر أن الطالبات يعانين من نزلة معوية وليس تسممًا كما أُشير في تقرير المستشفى.

حقيقة تسمم طالبات

أوضح المصدر في تصريح خاص أن الطالبات قد خرجن من المستشفى بعد استقرار حالتهن الصحية، مضيفًا أن مديرية الصحة قامت بأخذ عينات من الوجبة التي تناولتها الطالبات ولم تجد أي شيء مضر أو مسبب للتسمم.

حقيقة تسمم طالبات

حقيقة تسمم طالبات

وفي واقعة منفصلة شهدت محافظة الوادي الجديد إصابة 6 طالبات بتسمم غذائي في معهد أزهري بقرية تابعة لمركز الخارجة. تلقى اللواء محمد حامد، مدير أمن الوادي الجديد، بلاغًا يفيد بوصول المصابات إلى مستشفى الخارجة التخصصي لتلقي العلاج.

نصائح هامة بفصل الشتاء الى طلاب المدارس

نصائح هامة بفصل الشتاء الى طلاب المدارس

تم التعرف على الطالبات المصابات وهن في سن 16 عامًا وهن: ميادة.ع.م، مروة.ع.أ، شهد.ص.إ، نهى.ع.أ، غادة.ع.ح، وميادة.ح.س. أُصيبت الطالبات بعد تناولهن طعامًا فاسدًا، وجرى نقلهن إلى المستشفى حيث تلقين الرعاية الطبية ووضعن تحت الملاحظة في المستشفى حتى استقرار حالتهن الصحية.

نصائح هامة بفصل الشتاء الى طلاب المدارس

نصائح هامة بفصل الشتاء الى طلاب المدارس

تلك الحوادث أثارت اهتمامًا كبيرًا حول جودة الأغذية المقدمة في المدارس والمعاهد التعليمية، ودفعت الجهات المعنية إلى تكثيف الجهود لفحص الأغذية وضمان سلامتها لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث.

الدراسة بالمدارس الدولية

الدراسة بالمدارس الدولية

كما أن هذه الحوادث تثير تساؤلات حول الإجراءات الوقائية المتبعة في المؤسسات التعليمية لضمان سلامة الأغذية المقدمة للطلاب خاصةً في ظل زيادة عدد حالات التسمم الغذائي المبلغ عنها في المدارس والمعاهد.

إغلاق مفاجئ لعدد من المدارس

إغلاق مفاجئ لعدد من المدارس

الأمر يتطلب تدخلًا جادًا من وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة الغذائية في جميع المؤسسات التعليمية، والتأكد من صلاحية الوجبات التي يتناولها الطلاب داخل المدارس والمعاهد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق