الأرصاد الجوية تجيب متى يبدأ موسم الأمطار وهل يصبح الأكثر برودة وصقيع على مصر في تاريخها

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأرصاد الجوية تجيب متى يبدأ موسم الأمطار وهل يصبح الأكثر برودة وصقيع على مصر في تاريخها.. مع بداية التقلبات الجوية في فصل الخريف واقتراب فصل الشتاء، الذي يشهد تغيرات مناخية ملحوظة وانخفاضًا حادًا في درجات الحرارة، تتعرض السواحل الشمالية للعديد من النوات الشتوية. وتعتبر المحافظات الساحلية الأكثر تأثرًا بالسيول خلال هذا الفصل. تستعد البلاد لموسم الأمطار الذي يتضمن عدة نوات، تتراوح بين شديدة المطر وتلك التي تثير الرمال والأتربة. على سبيل المثال، شهدت البلاد نوة رياح الصليب التي بدأت في 20 أكتوبر الماضي وانتهت في 23 أكتوبر، ورغم أنها لم تسفر عن هطول الأمطار، إلا أنها تسببت في حدوث عاصفة جوية قوية.

توقعات الأرصاد الجوية

توقعات -الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية عن الأمطار المرتبطة بنوة المكنسة

واشارت الأرصاد الجوية ستبدأ الأمطار المرتبطة بنوة المكنسة في منتصف شهر نوفمبر المقبل، حيث من المتوقع أن تكون غزيرة على السواحل الشمالية. وقد سُميت هذه النوة “المكنسة” لأنها تعمل على تنظيف السماء من التغيرات الجوية والغيوم خلال فصل الخريف.

ستستمر الأمطار طوال فصل الشتاء الذي يبدأ رسميًا في 21 ديسمبر المقبل، وستتفاوت شدتها بين المتوسطة والغزيرة، وقد تترافق أحيانًا مع تساقط الثلوج حسب الموقع الجغرافي.

الأرصاد الجوية هل ستشهد مصر شتاءً عنيفًا

توقعات- الأرصاد -الجوية

الأرصاد الجوية هل سيكون الشتاء القادم هو الأكثر قسوة على مصر؟

أشار الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات سابقة عبر التلفزيون، إلى الشائعات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي حول احتمال أن يكون شتاء عام 2024 هو الأكثر برودة وصقيعًا في تاريخ مصر. وأكد أن الأشخاص الذين يتصدرون الحديث عن الطقس وصقيع الشتاء المقبل على هذه المنصات ليس لديهم أي علاقة بعلم الأرصاد الجوية.

وأضاف “القياتي” أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تمتلك قسمًا مخصصًا للتنبؤات الفصلية، وسيتم الإعلان الرسمي عن توقعات فصل الشتاء بمجرد ظهور الملامح الأولية له.

هيئة الأرصاد تعلن الظواهر الجوية

توقعات- الأرصاد -الجوية

الأرصاد الجوية سيكون الشتاء المقبل ضمن المعدلات الطبيعية

وأشار عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن التوقعات تشير إلى أن فصل الشتاء القادم سيشهد درجات حرارة ضمن المعدلات الطبيعية. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة كما هو معتاد في فصول الشتاء، حيث قد تصل في بعض المناطق، مثل جنوب و وسط سيناء، إلى ما دون الصفر، وهو أمر اعتدنا عليه في الشتاءات السابقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق