الكشف عن ملامح خطة الاحتلال ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في وقت شهدت فيه الساحة جدلًا واسعًا حول نية إسرائيل تنفيذ هجوم ضد إيران، رداً على الهجوم الصاروخي في الأول من أكتوبر الجاري، يبدو أن هناك إشارات من تل أبيب، ربما تحمل بعض الرسائل تتعلق بمستقبل الأزمة مع طهران، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» في تقرير.

خطة إسرائيل للرد على إيران

القناة الـ14 الإسرائيلية، كشفت أن الخطة الإسرائيلية للرد على الهجوم الإيراني أصبحت الآن جاهزة، وربما تتضمن مهاجمة مسؤولين إيرانيين رداً على محاولة حزب الله اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بطائرة مسيرة، تم إطلاقها تجاه منزله قبل أيام.

وأوضحت أن جيش الاحتلال وأجهزة الاستخبارات، قدمت لنتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، خطة هذا الهجوم.

وأشارت «القاهرة الإخبارية» إلى أن الخطة الإسرائيلية تتضمن خيارات واسعة للأهداف داخل إيران، والتي تشمل المنشأت النفطية، وأهداف عسكرية وحكومية بالإضافة إلى منازل مسؤولين إيرانيين كأهداف اختيارية، وكرد منفصل على استهداف منزل نتنياهو.

هل تتراجع إسرائيل عن مهاجمة إيران

ورغم ذلك ظهر اتجاه معاكس في بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية، يشير إلى أن إسرائيل، ربما تتراجع من الأساس عن ضرب إيران، خاصة بعد اغتيال يحيى السنوار في غزة، وحسن نصر الله في لبنان، حيث تعتبر التطورات الأخيرة، من شأنها تحييد السلوك الإيراني في المنطقة، ما يطرح السؤال، هل تعمدت إسرائيل نشر هذه الخطة لهدف ما، أم أنها اتخذت قراراً بشأن إيران سيتضح قريباً؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق