الإسكندرية رابع أفضل مدينه في العالم للمأكولات البحرية

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتلت مدينة الإسكندرية المصرية المركز الرابع في قائمة أفضل مدن العالم للمأكولات البحرية، وفقًا لتقرير الموقع العالمي serious eat المتخصص في الأكلات العالمية.

 وتفوقت الإسكندرية، على العديد من المدن العالمية الشهيرة، مما يعكس غناها بالتراث البحري ومكانتها كوجهة مميزة لعشاق الطعام.

الإسكندرية تتألق في قائمة أفضل مدن العالم للمأكولات البحرية

وجاءت العاصمة اليابانية طوكيو في المركز الأول، تليها مدينة كوتا كينابالو في ماليزيا في المركز الثاني، فيما حلت شنغهاي الصينية في المركز الثالث، والتي  تُعرف هذه المدن بجودة مأكولاتها البحرية المتنوعة، حيث تقدم تجربة فريدة من نوعها لعشاق هذه الأطباق.

الإسكندرية، التي تشتهر بموقعها الساحلي المطل على البحر الأبيض المتوسط، تعتبر مركزًا تاريخيًا وثقافيًا للمأكولات البحرية في المنطقة، وتعود جذور ثقافة المأكولات البحرية في الإسكندرية إلى آلاف السنين، حيث تساهم الموانئ والأسواق التقليدية في توفير أسماك طازجة ومأكولات بحرية متنوعة، مما يجعلها وجهة مثالية للزوار المحليين والدوليين.

وحلّت مدينة نيجومبو في سريلانكا في المركز الخامس، تلتها تونج يونج في تايوان في المركز السادس، أما المركز السابع فكان من نصيب مدينة فالبارايسو في تشيلي، بينما أغلقت القائمة مدينة سوشيه في اليابان.

وتُظهر هذه التصنيفات أهمية ثقافة المأكولات البحرية في المدن الكبرى وتنوعها، مما يعزز من قيمة السياحة الغذائية ويشجع الزوار على استكشاف نكهات جديدة وتجارب فريدة. 

تتطلع الإسكندرية إلى تعزيز مكانتها في هذا المجال من خلال الترويج لمأكولاتها البحرية التقليدية والتعاون مع الطهاة المحليين والمطاعم لتحسين التجربة الغذائية للزوار.

WhatsApp%20Image%202024-_5772_112601.jpg

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق