خبير: إسرائيل توفر على الولايات المتحدة 15 مليار دولار من تجربة الأسلحة

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد نظير مجلي الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن القيادة في إسرائيل حاليا تعتقد أنها تقدم خدمات إلى الولايات المتحدة بشكل أكبر مما يقدمه الأمريكيون لها.

وقال مجلي، في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "نحن أمام وضع مركب ولكن ينبغي أن نبدأ التعامل مع الموضوع بوسائل أخرى، لا شك أن هناك احتلالا وهناك مقاومة ولكن المقاومة لها شروط وقوانين وفي بعض الأحيان تأخذ المقاومة أشكالا تضر بالمصالح".

وأضاف: "الحركات الإسلامية الأصولية التي تقود المقاومة لها تضحيات وإنجازات لا شك ولكن لديها خطاب سياسي مضر علينا أن نسأل من الذي طرح لنا هذا التيار، وكيف يتعاملون معه هل هم يقاتلون فعلا؟ هذه الحركات هل إسرائيل حين تحاربهم هي صادقة في أنها تحارب الإرهاب؟ أم أنها استغلت هذه المقاومة للقيام بما تقوم به".

وتابع: "الشعوب العربية الآن حين تنظر لذلك هل تناصر أمريكا وإسرائيل أم تتخذ موقفا معاديا منها وتشجع هذا التوجه؟ هناك خطأ فاحش في إدارة السياسة الأمريكية".

وواصل: "إسرائيل اليوم فيها قيادة لا تتعامل مع نفسها مثلما كانت إسرائيل في بداياتها أن ترى أن الولايات المتحدة توفر لها الغطاء والحماية هذه القيادة تقول ليس الولايات المتحدة تخدم إسرائيل فحسب، ولكن نحن أيضا نخدم الولايات المتحدة بشكل أكبر".

وأوضح: "هناك عناصر في الولايات المتحدة تقول هذا الكلام، إسرائيل حين تقوم بتجربة الأسلحة الأمريكية فهي توفر عليها مليار دولار سنويا والولايات المتحدة تعطي إسرائيل 3.8 مليار سنويا بمعنى أن إسرائيل تقدم خدمات أكبر".

واختتم: "نحن نحتاج اليوم إلى خطة عربية استراتيجية تقنع الولايات المتحدة أن سياساتها لا تساعد إسرائيل بل تلحق ضررا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق