عاجل | زيادة الأجور والمعاشات بعد رفع البنزين والسولار.. قرار رسمي خلال أيام

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 25 أكتوبر 2024 | 09:40 صباحاً

زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات

زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات

العقارية

كشف مصدر مسؤول، أن الحكومة تعمل خلال الفترة الحالية على إعداد حزمة اجتماعية جديدة تضمن زيادة الأجور للعاملين بالدولة، وزيادة قيمة المعاشات الشهرية بما لا يقل عن 15%

زيادة الأجور والمعاشات 2024

قال المصدر، في تصريحات صحفية، إن الحكومة ستقرر أيضًا زيادة عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة»، مع رفع قيمته النقدية بعد قرار رفع المنتجات البترولية.، وفقًا لـ «الشرق بلومبرج».

زيادة المرتبات والمعاشات خلال أيام

من جهته، كشف مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، موعد زيادة الأجور والمرتبات والمعاشات بعد رفع أسعار البنزين والسولار، موضحًا: «زيادة الأجور الفترة المقبلة مطلب وتوقع».

توقع عضو المجلس القومي للأجور خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» عبر فضائية «الحدث اليوم»، زيادة الأجور خلال الأيام المقبلة في القطاع العام والمؤسسات والهيئات الاقتصادية، والعاملين في الجهاز الإداري للدولة.

وأكد أنه حتى مع وجود عجز في الموازنة لا يمكن ترك المواطنين يعانون من زيادة الأسعار والخدمات، قائلًا: «وحتى إن زاد حجم عجز الموازنة، لا يمكن ترك المواطنين في ظل هذه الضغوط الاقتصادية الشديدة».

برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة

في 15 سبتمر الماضي، أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» بداية من شهر سبتمبر، وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة لديها خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، حيث سبق وأن تم إضافة 123 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

وشددت على أن الوزارة ستواصل خطتها من أجل إدخال كافة الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، ومع دراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول علي فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

جدير بالذكر، أنه يتم تقديم دعم نقدي لإجمالي 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية بما يشمل 22 مليون مواطن تقريباً، حيث هناك 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة تبلغ 41 مليار جنيه سنوياً، فضلا عن 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.  

زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات
ضريبة الأجور والمرتبات
زيادة جديدة في المرتبات
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق