أكاديمية الشرطة تنظم ورشة حول ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت أكاديمية الشرطة، مركز بحوث الشرطة بمقر مركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية، ورشة العمل التدريبية الـ37 الموجهة للكوادر الإدارية بوزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج ووزارة العدل ووزارة الشؤون المجالس النيابية، ومجلسي النواب والشيوخ، تحت عنوان «دور الجهاز الحكومي في مواجهة مخططات إسقاط الدول»، بمشاركة نخبة متميزة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين.

واستهدفت ورشة العمل عدد من الموضوعات المختلفة المتصلة بالأمن القومي من أبرزها تطور مفهوم الحرب وحروب الجيل الرابع ومشروعات تقسيم منطقة الشرق الأوسط وحرب اللاعنف وصناعة الدولة الفاشلة وآليات وأدوات هدم الدول من الداخل الإرهاب والشائعات والحروب النفسية، تخريب الاقتصاد والتدخلات الخارجية والتمويل الأجنبي للأنشطة الهدامة، استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتزييف الوعي وإثارة الرأي العام، الإعلام الموجه ودوره في إسقاط الدول من الداخل، جهود الدولة المصرية في المجالات كافة لمواجهة تلك المخططات.

وفى إطار حرص وزارة الداخلية على تعريف المشاركين بأوجه التطوير والتحديث في مجالات العمل الأمني المختلفة، وبما يبرز جهود الدولة المصرية في مراعاة وتعزيز محددات حقوق الإنسان، فقد تضمن البرنامج التوعوي للورشة تنظيم زيارة تفقدية لمركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان بهدف التعرف على أوجه التطوير والتحديث للمنظومة العقابية التي انتهجتها الوزارة.

وشملت الزيارة تفقد المركز الطبي والتعرف على الخدمات الطبية والصحية التي تقدم للنزلاء، فضلاً عن تفقد أبنية التأهيل والتعليم الفني وقاعات ممارسات الأنشطة الفنية والثقافية وفصول محو الأمية، كما شاهد المشاركون الملاعب الرياضية ومبنى الحضانة للنزيلات الحاضنات وأطفالهن ومنطقة ألعاب الأطفال، كما شاهد المشاركون المشروعات الإنتاجية الخاصة بتأهيل النزلاء.

واختتمت فعاليات الزيارة بمشاهدة عرض فني للفرقة الموسيقية لنزلاء ونزيلات مركز الإصلاح والتأهيل، وقد لاقت الزيارة استحسانا كبيرا لدى الحضور كافة الذين أعربوا عن تقديريهم لما لمسوه من مهنية وخبرات متراكمة لدى القائمين على تشغيل مراكز الإصلاح والتأهيل وثمنوا التجربة الحديثة لمراكز الإصلاح والتأهيل والتي تتسم بالعصرية والتطوير وإعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان.

كما حرصت أكاديمية الشرطة (مركز بحوث الشرطة) على تعريف المشاركين بالخدمات المتطورة التي تقدمها الوزارة في مجال الأحوال المدنية والمرور من خلال الاطلاع على سيارات الخدمة المتطورة المتنقلة التي تقدم للمواطنين خدماتها المتنوعة، وقد قام عدد من المشاركين باستخراج عدد من الإصدارات المختلفة التي تقدمها الوزارة من خلال هذه الخدمات المستحدثة.

يُعد تنظيم هذه الورشة استمرارا للدور الرائد الذي تضطلع به وزارة الداخلية في مجال تنظيم المبادرات التوعوية الهادفة لإحباط تلك المخططات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق