أنشيلوتي: برشلونة فليك لا يبقيني ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ظهر مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، للحديث قبل الكلاسيكو أمام برشلونة.

ويحل برشلونة ضيفًا على ريال مدريد غدًا السبت، في كلاسيكو الدوري الإسباني لموسم 2024-2025، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وقال أنشيلوتي في بداية حديثه: "الفريق جيد، متحفز، مباريات الكلاسيكو هي مباريات تنافسية وصعبة، ومسلية أيضًا، نريد أن نقدم أداءً جيدًا أمام جماهيرنا".

وأضاف: "برشلونة لديه فكرة واضحة عن المباراة، وهم يقومون بعمل جيد للغاية، إنه فريق شجاع للغاية، علينا أن نستعد للمباراة جيدًا ونحاول لعبها بأفضل شكل ممكن".

وسُئل عن حالة جود بيلينجهام الذي لم يسجل بعد هذا الموسم، ورد: "إنه في حالة جيدة جدًا، ويتطور، ويعاني من مشاكل في الكاحل والكتف، لكن حالته جيدة، إنه يساهم في العمل، وهو أمر مهم جدًا بالنسبة لنا".

وواصل: "في العام الماضي، كان تسجيله هدفًا حاسمًا لأننا فقدنا مهاجمًا مهمًا مثل بنزيما، ليس لدينا هذه المشكلة هذا العام لأن لدينا لاعبًا يمكنه تسجيل 45 هدفًا".

وعما إذا كان خائفًا من برشلونة وما هو مفتاح المباراة، أجاب: "إنهم في حالة جيدة جدًا، في مباراة مثل الكلاسيكو، من الصعب جدًا اختيار الفريق المفضل للفوز، ولا أحد يبقيني مستيقظا في الليل (من الخوف) هذه اللحظة".

وعن الفريق المفضل للفوز، أكد: "لا أعرف، يعتمد الأمر على الديناميكيات التي ستتمتع بها المباراة، من الصعب اختيار المفضلة من قبل، إنها مشكلة تتعلق بكيفية قدرتك على التعامل مع الضغط ولحظات المباراة".

اقرأ أيضًا | لامين يامال قبل الكلاسيكو: أريد أن أصبح أسطورة برشلونة

وحول مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي، وقائد ريال مدريد لوكا مودريتش، أشار: "يتمتعان بالجدية والاحترافية والشغف في لعب كرة القدم، ليس هناك سر لطول العمر والخبرة".

وإذا كان سيقوم بتعديل شيء كما فعل في مواجهة سيلتا فيجو، أردف: "لدي شيء في ذهني، لا يبدو من الصواب أن أشرحه لك اليوم (مبتسمًا)، عليك أن تراه غدًا ثم تقول إذا كنت مخطئًا أم لا".

وحول حديثه مع لاعبيه، أفاد: "عادة في هذا النمط من المباريات ليس هناك الكثير للحديث عنه، الفكرة هي أن تتذكر استراتيجية واضحة وبسيطة للغاية وليس أكثر، إنها ليست نوعًا من المباريات التي يجب أن يقال فيها الكثير".

واسترسل أنشيلوتي: "عندما لعبت كنت قلقًا للغاية وقال لي فان باستن اهدأ، الإستراتيجية واضحة جدًا، أعطني الكرة، وقد نجح الأمر عدة مرات".

وإذا كان لديه خطة لإيقاف نجم برشلونة الشاب، لامين يامال، رد: "لقد بدأ مسيرته بطريقة مذهلة، أنا حقًا أحب طريقته في اللعب، وموقفه، إنه لاعب خطير للغاية، لكن عليك التركيز على ما تريد القيام به، نحن نحترم برشلونة كثيرًا، لأنهم يقومون بعمل جيد جدًا".

وشدد أنشيلوتي: "النقد لا يزعجني، أنا أفهمه جيدًا، فهو موجود أيضًا عندما تقوم بدورك بشكل جيد، أريد أولاً أن أوضح أفكاري ثم أشرحها جيدًا للاعبين، في كثير من الأحيان أحب أن أعرف ما يفكر فيه اللاعبون أيضًا حول الإستراتيجية المثالية لكل مباراة".

وتابع: "نحن نجهز المباراة للقيام بالأشياء بشكل جيد مع الكرة وبدونها، يجب أن تكون قادرًا على التعامل مع الهجوم، عليك أن تلعب مباراة كاملة للفوز وسنحاول القيام بذلك".

كما سُئل عن نقطة التحول ضد بوروسيا دورتموند حيث حقق ريال مدريد ريمونتادا وفاز بنتيجة 5-2، وأجاب: "هذا ما سنحاول القيام به، 90 دقيقة بهذه الطريقة أمر مستحيل، لكنني أعتقد أنه في الشوط الثاني ضد دورتموند تمت أشياء كثيرة بشكل جيد".

وعن تفسيره كمدرب لتغير برشلونة تحت قيادة فليك، أفاد أنشيلوتي: "لقد تغيرت الفلسفة قليلاً، فهو يلعب بشكل مختلف، وأكثر مباشرة، لا أريد المقارنة بين العملين لأن تشافي قام بعمل رائع في برشلونة بطريقته الخاصة، إنه برشلونة مختلف نحترمه تمامًا مثل تشافي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق