التقديم في قرعة حج الداخلية 2025، اعرف الموعد والإجراءات والشروط

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت الوزارة عن البدء الداخلي بقبول طلبات التقدم لحج القرعة لعام 1446 هـ / 2025 م، بدءا من يوم الأربعاء الموافقة 30 أكتوبر 2024، وحتى يوم السبت موافقة 16 نوفمبر 2024. هذه خلال الفترة، لإنجاز العمل في أداء فريضة الحج لهذا العام التقدمي.

ويستعرض موقع الجمهور في هذا التقرير كل ما يخص قرعة الحج.


موعد فتح باب قرعة الحج لوزارة الداخلية في الأقسام والمديريات

وأكدت أن التقديم سيبدأ من يوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر 2024، وحتى يوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2024، وذلك من خلال جميع مراكز وأقسام الشرطة بمديريات الأمن، أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة الوزارة الداخلية عبر الإنترنت، أو عبر الخدمة الصوتية المخصصة .

سيتم إجراء قرعة علنية لجميع المتقدمين من خلال البوابة الإلكترونية الموحدة للحج، في مديريات الأمن وفقًا للجدول الزمني الذي ستعلنه الإدارة العامة للشئون الإدارية.

البيانات المطلوبة لتقديم قرعة الحج 2025
 

لذلك يقدم لكم موقع الجمهور الإخباري، الأوراق والبيانات المطلوبة للتقديم بقرعة الحج، وتتمثل في الآتي:

1 − الاسم بالكامل طبقاً لما هو مُدون ببطاقة الرقم القومي، والتي يجب أن تكون سارية الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل.

2 − إدخال الرقم الرقم القومي للبطاقة الشخصية المكون من أربعة عشر رقماً.

3 − إدخال رقم الهاتف المحمول، مع مراعاة إثبات بيانات رقم الهاتف الشـخصي بشكل دقيق، لأنه وسيلة التواصل مع الحاج أو الحاجة فور الفوز بالقرعة، مع وضع رقم آخر لأحد الأقارب درجة أولى، للتواصل معه في حالة الضرورة.

معتمرين حول الكعبة المشرفة
قرعة الحج

4 - إثبات الحالة الصحية للشخص، ويجب أن تكون بصورة تفصيلية لمعرفة عدم تعرضه لأي نوبة مرضية بالطائرة.

5 − بيانات المُرافق “إن وجد”، وهي “بطاقة الرقم القومي – مستندات صلة القرابة لمقدم الطلــب وفقاً للشــروط السابـــق ذكـــرها - حالة صحية جيدة ومُـعافى من الأمــراض التي أقرتها وزارة الصحة والسكان – رقـم الهـاتف المحــــمول الشـخصي”، ويُوقع مُــقدم الطلب والمرافــق " إن وجد" بطلب الحج المقدم بأن البيانات المدونة صحيحة وعلى مسئوليته.


الفئات غير المناسبة مع هذه الشروط محظورة من قرعة حج 2025

تضع وزارة الداخلية عدة شروط للمواطنين الذين يتقدمون لقرعة الحج، وأي شخص ليس لديه هذه الشروط، لا ينطبق عليه التقديم في قرعة الحج 2025:

1- يجب على الحج "مُقدم الطلب، والمُرافق “إن وجد”، أن يكون كامل الأهلية القانونية لأداء مناسك الحج.

2- يلزم أن يكون مصري أو مصرية الجنسية.

3- لا يقل سن المتقدم من الرجال والسيدات عن 25 عــامًا، وألا يقـل السن عن 18عامًا، بالنسبة للمرافق الوجوبي لمقـدم الطلب لكل من الذي يقدم الطلب كان مسن ويبلغ من العمر 70 عامًا، أو من ذوي الهمم، وفي حالة حدوث أي مُتغير في الاشتراطات العمرية من الجانب السعودي سيتم الإخطار بها على الفور لتنفيذها.
 

hajj-1920x1080_1701_023257.jpg


4- يشترط أن لا يكون مقدم الطلب أو رئاسية (إن وجد) قد أدييا فريضة الحج من قبله شخصيا، وذلك من الأقارب حتى الدرجة الرابعة. يجب تقديم وثيقة تثبت صلة القرابة في حالة المسابقة بالقرعة. إذا لم تتمكن من إثبات إثبات القرابة بين مقدم الطلب الخاص غير الإجباري، تُلغى فرصة الحج للمرافقين غير الإجباري فقط دون أي مسؤولية على وزارة الداخلية، مع تعويض بفرصة الحج بمقدم الطل.


تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق