استئناف محادثات صفقة الرهائن الأسبوع المقبل باجتماع بين إسرائيل وأمريكا ومصر وقطر

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الولايات المتحدة وقطر الخميس استئناف المفاوضات بشأن وقف لإطلاق النار في غزة، فيما قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من الدوحة إن الوسطاء يبحثون خيارات جديدة بعد أشهر من المراوحة في مساعي التوصل إلى هدنة استنادًا إلى مقترح أمريكي وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي.

وجاءت زيارة بلينكن إلى قطر في إطار جولة إقليمية هي الحادية عشرة إلى المنطقة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس عقب شنّ حماس هجومًا على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر 2023.

من جهته، وصف رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، اجتماعه بنظيرته الأمريكية بـ"المهم والمثمر".

وفي مؤتمر صحفي مشترك، قال الوزير القطري إن النقاش تطرق إلى التطورات في غزة وإلى سبل الوصول إلى حل لوقف الحرب وإطلاق سراح الرهائن، إضافة إلى سبل إيقاف الحرب في لبنان وكيفية التوصل إلى حل عاجل لوقف ما سمّاه "العدوان" على لبنان والالتزام بقرارات مجلس الأمن، لا سيما القرار 1701.


وأضاف المسؤول القطري أنه تحدث وبلينكن عن أهمية إيجاد حل مستدام للقضية الفلسطينية وما يُسمّى "اليوم التالي في غزة" وصولًا للسلام في المنطقة بشكل عام، مشددًا على أن حل الدولتين هو المرجع الأساسي لعملية السلام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق