تقارير: الاحتلال مستمر في منع ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح، إن محاولات إسرائيل تشتد لإبادة سكان قطاع غزة سواء فيما يتعلق باستخدام سلاح التجويع كسلاح لقتل الأطفال وقتل المدنيين الأبرياء داخل قطاع غزة أو من خلال الة الحرب التي لا تتوقف عن حصد أرواح المدنيين  يوم تلو الآخر.

 

وأضاف «إبراهيم»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال يمنع لليوم الثاني على التوالي دخول أي نوعً من  المساعدات الإنسانية والإغاثية سواء من المواد الغذائية أو المستلزمات والمستهلكات الطبية في ظل الأزمة الإنسانية التي يعاني منها سكان القطاع المحاصر.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

 مشيرًا إلى أن نحن الآن أمام أزمة إنسانية حقيقة ومجاعة اشتدت لا سيما في المناطق الشمالية بعد حصار جيش الاحتلال الإسرائيلي لمشروع بيت لاهيا وخيم جباليا وغيرها من المناطق الشمالية في قطاع غزة.


وتابع مراسل القاهرة الإخبارية: « لازالت المناطق الشمالية تخضع لحصار وتجويع من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومنع كامل من دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية».
 

وعلى صعيد متصل؛ أغارت الطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الجمعة على عدد من المناطق في جنوب لبنان.

 الطيران الحربي الإسرائيلي

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم سلسلة غارات جوية استهدفت عدة بلدات في جنوب لبنان، ومجرى نهر الليطاني شمال غرب بلدة البويضة شرق لبنان ومركز الهيئة الصحية الاسلامية في بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

 

واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية بلدة صديقين الجنوبية، كما استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة على طريق عام القاسمية - برج رحال في جنوب لبنان ما أدى الى مقتل سائقها. 

 

واستهدفت الغارت في اندلاع النيران في مزرعة بيت راشد حيث أشجار الزيتون، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

 

وتعرضت بلدة الجميجمة قبل ظهر اليوم لغارة جوية إسرائيلية. وشنّ الطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم غارة جوية استهدفت بلدة كفردونين الجنوبية، ما أدى إلى مقتل شخص وجرح آخر.

 

وعلى صعيد متصل؛ أكد الدكتور خليل دقران المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، على أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي مازال مستمرا في حرب الإبادة على جميع محافظات قطاع غزة والهجمة الشرسة على المنظومة الصحية في قطاع غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق