أرتيتا عن إصابات آرسنال قبل ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدّم ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، تحديثات حول الإصابات في صفوف الجانرز قبل مباراة ليفربول، في مؤتمره الصحفي اليوم.

ويحل ليفربول ضيفًا على آرسنال بملعب "الإمارات" في إطار مواجهات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتحدث أرتيتا عن الغيابات وجاهزية تيمبر وساكا وكالافيوري، معلقًا: "سنبذل قصارى جهدنا لإبقائهم متاحين بأي شكل من الأشكال، الأمر غير مؤكد للغاية".

وأشار إلى كالافيوري: "إنه يحتاج إلى المزيد من الفحوصات، لقد أجرى بعض الفحوصات أمس، وسيجري المزيد منها اليوم، في المرة الأخيرة اعتقدنا أن الوضع كان سيئًا للغاية، ثم انتهى به الأمر باللعب بعد يومين".

وبشأن بوكايو ساكا، أوضح: "لقد تدرب قليلاً على العشب، إلى أي مدى يمكننا أن نجعله جاهزًا قبل يوم الأحد هو سؤال آخر، سنرى".

وعن تيمبر، استطرد: "كانت هذه أول حصة تدريبية يتمكن فيها من المشاركة، لقد غاب لفترة، كنا نعتقد أنه سيكون في وضع أفضل".

اقرأ أيضًا | سلوت يؤكد غياب مهاجم ليفربول عن مواجهة آرسنال ويوضح حالة المصابين

وعن مواجهة ليفربول بتشكيل ينقصه عدة لاعبين، قال: "هذه هي المباراة، من الواضح أننا لا نريد أن نكون في هذا الموقف، لكننا محظوظون بامتلاكنا للفريق الذي لدينا والموقف الذي يسمح لنا بالتعامل مع المواقف الصعبة، لا نشعر بالأسف على أنفسنا، نواجه الأمر ونعرف مدى جودتنا".

وأضاف: "لدينا خيارات مختلفة في الدفاع، كانت الشراكة بين ويليام ساليبا وجابرييل مستقرة للغاية ولكن يتعين علينا إيجاد حل، هناك الكثير يحدث في خط الدفاع ولكن كان علينا التكيف مع ذلك وكان اللاعبون متعددو المهارات مفيدين حقًا".

وتابع: "حصلنا على يوم راحة بعد دوري أبطال أوروبا ويومين للتحضير للمباراة، إنها مباراة كبيرة وفرصة كبيرة ونحن نحب هذا النوع من المباريات في ملعبنا، الفريق يتطلع حقًا إلى هذه المواجهة".

وأكد: "يتعين علينا أن نواصل اللعب بفرض هيمنتنا والإيمان بقدراتنا، إن إيماننا وطاقتنا والتزامنا مطلوب في مباراة كبيرة كهذه".

وقال: "كانت بداية آرني سلوت جيدة للغاية مع ليفربول، إنهم يمرون بلحظة رائعة حقًا، إنهم فريق يتنافس على أعلى مستوى منذ تسع سنوات".

وبشأن إمكانية إشراك مايلز لويس سكلي وإيثان نوانيري في مباراة ليفربول، أوضح: "إنهما في المنافسة، هما يمنحان خيار البدء في المباراة".

وأردف: "لقد جاء مايلز في الليلة الماضية وقدم أداءً جيدًا للغاية، وكذلك إيثان، إنهما لاعبان في الفريق الأول ونحن نعاملهما ونقدرهما مثل أي لاعب آخر، إنهما لا يخشيان الكثير وهذا أمر إيجابي حقًا، إنهما يخلقان الطاقة".

وعن ما إذا كان مواجهة ليفربول في غياب العديد من اللاعبين الأساسيين هي أكبر اختبار له حتى الآن، رد: "لقد مررنا بلحظات صعبة للغاية ومليئة بالتحديات ولكن لا أعتقد أن هذه هي واحدة منها، نحن نشيطون للغاية، والأجواء ستكون رائعة ونحن نتطلع حقًا إلى المباراة".

وشدد: "لا أفكر أبدًا في الخسارة، لا أقضي ثانية واحدة في التحضير أفكر في ما إذا كنا سنخسر، إنه مجرد سوء حظ مع الإصابات".

وأصر أرتيتا: "إنها قضايا صعبة وإصابات مؤلمة، من الصعب السيطرة على الإصابات بفترة التوقف الدولي، يمكن أن تحدث ولكن الأمر يتعلق بكيفية رد فعلنا عليها وتغييرها، يجب على الفريق التكيف عقليًا مع ذلك والحفاظ على الاعتقاد بأنه حتى مع فريق مثل هذا، لا يزال فريقًا رائعًا".

وأوضح ميكيل أرتيتا لوسائل الإعلام أنه في هذه اللحظة لا يعرف من سيبدأ تشكيلته الأساسية يوم الأحد.

وبخصوص أهمية عدم تسريب أخبار الفريق، أتم: "من واجبنا حمايتها قدر الإمكان لأنك لا تريد الكشف عنها، لدينا الكثير من المعلومات الحساسة التي يريد الناس مشاركتها، لكن من واجبنا حماية الفريق بأفضل طريقة ممكنة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق