باتريس موتسيبي يعلن ترشحه لرئاسة ...

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
black-shawla.png

06:59 م | الجمعة 25 أكتوبر 2024

باتريس موتسيبي يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الأفريقي لولاية جديدة

باتريس موتسيبي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن موافقة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، على الترشح لرئاسة «كاف»، خلال الانتخابات المقبلة، في مارس 2025.

وقال «كاف» في بيان رسمي: «بناء على طلبات من عدد كبير من رؤساء اتحادات أعضاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ورؤساء الاتحادات الإقليمية وأصحاب المصلحة الرئيسيين، وافق رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الدكتور باتريس موتسيبي أخيرا، على الترشح في الانتخابات الرئاسية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المقرر إجراؤها في مارس 2025».

الجمعية العمومية تحدد موعد انتخابات كاف

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد صادقت في أديس أبابا، على عقد انتخاب رئيس الاتحاد في 12 مارس 2025 بالقاهرة، وفتح باب الترشح دون التقيد بحد بلوغ 70 عاما.

ومن المقرر أن يجري الإعلان عن المرشحين لرئاسة «كاف» تباعا، خلال الفترة القليلة المقبلة، خاصة أن الأمر متعلق بتحالفات وتكاتف من جانب بعض الاتحادات، ليكون المرشح على ثقة كبيرة من منافسة قوية في الانتخابات المقبلة.

ويعتبر الإعلان عن عدم التقييد بسن محدد في صالح العديد من المسؤولين، ومن بينهم هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الذي قد يقرر الترشح لرئاسة «كاف»، وسيحدد مصيره خلال الأيام المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق