البيضة بقت بـ 10 جنيه.. مصطفى بكري يوجه رسالة للمصريين بشأن الأسعار

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة، 25 أكتوبر 2024 08:44 م 10/25/2024 8:44:07 PM

أشاد الإعلامي مصطفى بكري بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول ضرورة مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي، واصفًا الصندوق بأنه بلا قلب وأن أهدافه معروفة.

وقال بكري خلال برنامجه "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد إن رئيسة الصندوق أعلنت استعدادها لتعديل البرنامج بما يخدم مصلحة المصريين، مضيفا: : "أنتم لا تعدلون إلا بعد أن يتحدث الرئيس، وهذه لغة مرفوضة، فالرئيس أكد ضرورة مراجعة الاتفاق لأنه يضع المواطنين في موقف لا يُحتمل."

تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي

ودعا بكري الحكومة لتنفيذ ما قاله الرئيس السيسي وعدم الانصياع ل "روشتة صندوق الخراب"، مشيرًا إلى أن جميع الدول التي التزمت بشروط الصندوق تعرضت لأزمات.

9 مليون لاجئ

وأضاف: "مصر تستضيف حوالي 9 ملايين لاجئ، فماذا قدمت الدول الغربية لمصر؟ يجب أن يتوقفوا عن فرض الشروط التعسفية، نحن واثقون أن توجيهات الرئيس ستتحقق على أرض الواقع لحماية السلم الاجتماعي."

الأسعار ارتفعت بلا حدود

وأوضح بكري، أن كلام الرئيس السيسي هو رسالة واضحة للحكومة، مؤكدًا أن الأسعار ارتفعت بلا حدود، حتى أن البيضة وصلت إلى 10 جنيهات.

أزمات أثرت على قناة السويس

وشدد على ضرورة مساعدة القيادة السياسية، معتبرًا أن الأعباء السياسية في غزة ولبنان وأزمة البحر الأحمر لها انعكاسات سلبية على قناة السويس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق