كوريا الشمالية ترد على نشر قوات ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علقت كوريا الشمالية، يوم الجمعة، على التقارير المشيرة إلى أنها ستقوم بنشر قواتها في روسيا، مؤكدة أن نشر القوات سيكون قانونيًا وفقًا للقانون الدولي. ورغم ذلك، لم تؤكد بيونج يانج أو تنفِ إرسال قواتها بالفعل، حسبما ذكرت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

كوريا الشمالية ودعمها لروسيا

ونقلت وسائل إعلام عن نائب وزير خارجية كوريا الشمالية للشؤون الروسية، كيم جونج جيو، قوله إنه «إذا كان ما تتحدث عنه وسائل الإعلام الدولية صحيحًا، فأعتقد أنه سيكون متوافقًا مع أحكام القانون الدولي»، وفي الوقت نفسه، وجهت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية اتهامات إلى كوريا الشمالية المسلحة نوويًا بإرسال آلاف الجنود إلى روسيا.

في أعقاب تصريح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، بأن موسكو ستبدأ الاستعانة بجنود كوريين شماليين اعتبارًا من الأحد للقتال ضد قوات كييف في منطقة كورسك الروسية، أصدرت كوريا الشمالية تعليقها، حيث دعا زيلينسكي إلى فرض ضغوط على الكرملين وبيونج يانج.

زيلينسكي يطالب حلفاء الغرب للمارسة ضغط على روسيا وكوريا الشمالية

وفي تصريح عبر منصات التواصل الاجتماعي، حذر زيلينسكي من دخول قوات كورية شمالية إلى ساحة المعركة في أوكرانيا، قائلًا: «وفقًا للمعلومات الاستخبارية، ستبدأ روسيا بتوظيف القوات الكورية الشمالية في المعارك في 27-28 أكتوبر»، داعيًا حلفاء أوكرانيا الغربيين إلى ممارسة ضغط على روسيا وكوريا الشمالية لمنع هذا التحرك.

في تصريح الجمعة، أشار وزير الدفاع الهولندي روبن بريكلمانس إلى توقعات بنشر قوات كورية شمالية في منطقة كورسك، مشيرًا إلى أن هذه القوات ستتكون بشكل أساسي من وحدات خاصة تابعة للجيش الكوري الشمالي، ووفقًا لتصريحات وزير الدفاع الهولندي، فإن هدف روسيا من نشر هذه القوات هو اختبار قدرتها وتقييم رد الفعل الدولي، قبل نشر أعداد أكبر.

ولم تنف موسكو ادعاءات سابقة بأن كوريا الشمالية أرسلت قوات إلى روسيا، وهذه الخطوة، التي اعتبرها الغرب تصعيدًا كبيرًا للحرب، قد تؤدي إلى مزيد من التوتر بين روسيا والغرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق