بعد 11 ثانية، هل سجل طاهر محمد طاهر أسرع هدف في تاريخ الكرة المصرية؟

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التتويج بلقب النسخة 22 من بطولة كأس السوبر المصري والتي استضافتها الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري، بعد الفوز على الزمالك في النهائي الذي أقيم على ستاد محمد بن زايد بإمارة أبو ظبي بركلات الترجيح بنتيجة 7 / 6 بعد التعادل السلبي بدون أهداف.

وحصد الأهلي اللقب للمرة 15 في تاريخه خلال 19 نهائي، والرابع على التوالي، ليصل للبطولة رقم 153 منذ نشأة النادي عام 1907، وكذلك للمرة السابعة على حساب الزمالك خلال 9 نهائيات تواجه فيها الفريقان معًا.

وكان طاهر محمد طاهر، قد قاد الأهلي للتأهل لنهائي البطولة بعد تسجيله هدفين في شباك سيراميكا كليوباترا بمباراة نصف النهائي التي جمعت الفريقين على ستاد محمد بن زايد، فيما عبر الزمالك من بوابة بيراميدز بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الأهلي يتخطى سيراميكا كليوباترا بهدفي طاهر محمد طاهر

وسجل طاهر محمد طاهر، الهدف الأول للنادي الأهلي بعد 11 ثانية فقط من بداية المباراة، مستغلًا الخطأ المشترك بين خط دفاع سيراميكا كليوباترا وحارس مرماه محمد بسام، ليودع الكرة برأسه في الشباك مسجلًا “الهدف الأسرع في تاريخ البطولة”، قبل أن يتعادل الجنوب إفريقي فخري لاكاي بهدف مع نهاية الشوط الأول، وأعاد طاهر محمد طاهر التقدم للأهلي بهدف ثان في الدقيقة 54 بتسديدة بطريقة رائعة من داخل منطقة الجزاء مستغلًا الركلة الركنية التي نفذها المغربي يحيي عطية الله، محرزًا "الهدف رقم 50 في تاريخ البطولة”.

large_5773_100620.jpg

 

أمام سيراميكا، هل سجل طاهر محمد طاهر أسرع هدف في تاريخ الكرة المصرية؟

وحسب ما هو متاح من معلومات، فإن هدف طاهر محمد طاهر في شباك سيراميكا كليوباترا بعد 11 ثانية فقط، أصبح هو الهدف الأسرع في تاريخ بطولة كأس السوبر المصري، وثان أسرع هدف في تاريخ الكرة المصرية.

وكشف عدد من مؤرخي الكرة المصرية والمهتمين بتوثيق أبرز أرقامها وإحصائياتها، أن هدف طاهر محمد طاهر يأتي في المركز الثاني بقائمة أسرع الأهداف في تاريخ الكرة المصرية محليًا وقاريًا، بعد هدف إسلام محارب لاعب طلائع الجيش في مرمى سيراميكا كليوباترا أيضًا ببطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2020 / 2021، وهدف أحمد عيد عبد الملك لاعب حرس الحدود في شباك كالوم الغيني في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي نسخة 2006، واللذان تم تسجيلهما بعد 10 ثواني فقط.

208358_5773_101216.jpg

وتساوى هدف طاهر محمد طاهر مع هدف التوجولي ياو أنور لاعب البنك الأهلي في شباك المقاولون العرب في بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023 / 2024، والذي تم تسجيله بعد 11 ثانية أيضًا.

وتفوق هدف طاهر محمد طاهر على أهداف أيمن يونس لاعب الزمالك بمرمى منتخب السويس موسم 1990-1991، وحسام سلامة “باولو” لاعب سموحة السكندري في شباك المصري البورسعيدي موسم 2015-2016، وأحمد على كامل لاعب المقاولون العرب بمرمى الداخلية موسم 2018-2019، وعبد الرحمن خالد “جبنة” لاعب المقاولون العرب فى شباك غزل المحلة موسم 2022-2023، وجميعها تم تسجيلها في بطولة الدوري المصري الممتاز بعد 12 ثانية فقط.

684_5773_101227.jpg

ويتواجد هدف جافين ستوكس لاعب ماري هيل في شباك كلايد بنك بدوري غرب اسكتلندا الدرجة الأولى، على رأس قائمة أسرع الأهداف في تاريخ كرة القدم قاطبةً، حيث تم تسجيله موسم 2016-2017 بعد مرور 2.1 ثانية فقط بتسديدة من منتصف الملعب بمسافة قدرت بـ46 مترًا.

ويظهر هدف غازي عيادي لاعب الأفريقي التونسي في شباك الصفاقسي عام 2017 كأسرع هدف عربي وأفريقي في تاريخ كرة القدم، حيث تم تسجيله بعد مرور 6 ثواني فقط من المباراة التي انتهت بفوز الأفريقي بهدفين لهدف في الدوري التونسي.


تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق