بعد 100 عام، مغامرون أستراليون يصلون إلى مصر بسيارة قديمة في رحلة تاريخية

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزامنًا مع مرور مائة عام على الرحلة التاريخية التي قام بها مغامر أسترالي خلال الحرب العالمية الأولى، انطلق المغامر الأسترالي وارن براون وماثيو بنز في رحلة جديدة تحاكي تلك المغامرة التي تمت بسيارة "بين" موديل 1925، حيث يمر الفريق عبر عدة دول وصولًا إلى أستراليا، مع توقف خاص في مصر تكريمًا للعلاقة التاريخية العريقة وموقعها الجغرافي الفريد.

إحياء للمغامرة التاريخية بسيارة "بين" موديل 1925

وتستعيد الرحلة الحالية مسار الرحلة الأصلية التي بدأت من إنجلترا مرورًا بدول أوروبية حتى تركيا، ثم مصر، لتكمل المسار بعد ذلك عبر شبه الجزيرة العربية والهند وآسيا وصولًا إلى أستراليا.

وتأتي الرحلة بمبادرة من المغامر براون وفريقه، بهدف الاحتفال بالإنجاز الذي حدث قبل مائة عام والتعريف بأهمية المواقع التي مر بها المغامر الأول.

12_4761_085806.jpg

نادي السيارات والرحلات المصري يحتفي بذكرى مئوية الرحلة

واستقبل نادي السيارات والرحلات المصري الفريق الأسترالي احتفالًا بمرور مائة عام على هذه المغامرة، والتي تتزامن مع الاحتفال بالعيد المئوي للنادي. ويعد النادي ملتقى استثنائيًا للمغامرين والمستكشفين من مختلف أنحاء العالم، حيث يُقيم فعاليات لاستقبال مثل هذه الرحلات وإبراز مكانة مصر التاريخية.

محطات مميزة في مصر.. الإسكندرية والقاهرة

واستهل الفريق زيارته إلى مصر بزيارة المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية في 23 أكتوبر 2024، ويخطط لزيارة المتحف المصري الكبير في القاهرة. من المقرر أيضًا عقد لقاءات مع السفيرين الأسترالي والبريطاني في مصر ولقاء في نادي السيارات والرحلات المصري يوم 25 أكتوبر 2024، في فعالية تعكس عمق العلاقات بين الدول وتاريخ مصر السياحي.

13_4761_085816.jpg

مصر كحلقة وصل في رحلات الاستكشاف العالمية

وبعد انتهاء جولة الفريق في القاهرة، يواصل براون وفريقه رحلتهم نحو البحر الأحمر لاستقلال العبارة من ميناء الغردقة أو سفاجا وصولًا إلى المملكة العربية السعودية، وتسلط هذه الرحلة الضوء على موقع مصر الاستراتيجي كجسر بين القارات، ودورها الهام كمحطة رئيسية للمغامرين والمستكشفين.

أهمية مصر في خريطة مغامرات السياحة العالمية

ويؤكد وارن براون وفريقه على ضرورة وضع مصر على خريطة الدول التي تستقطب المغامرين والسياح من جميع أنحاء العالم، خاصة في سياحة القيادة لمسافات طويلة، حيث يمكن أن تكون محطة مثالية لجميع المغامرين القادمين من أوروبا وأفريقيا وآسيا.

%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%A8%
%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D9%83%

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق