إيران تتوعد إسرائيل بالرد بـ1000 صاروخ حال وقوع هجوم كبير على أراضيها

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن 4 مسؤولين إيرانيين قولهم، "إذا ألحقت إسرائيل أضرارًا جسيمة بإيران، فإن الردود قيد النظر ستشمل إطلاق وابل يصل إلى 1000 صاروخ باليستي، وتصعيد الهجمات وتعطيل تدفق إمدادات الطاقة العالمية والشحن عبر الخليج ومضيق هرمز".

وأشار المسئولون الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم، بحسب "نيويورك تايمز" إلى أن نطاق أي انتقام إيراني سيعتمد إلى حد كبير على شدة الهجمات الإسرائيلية.

وأوضح المسؤولون الأربعة، وفقًا للصحيفة، أنه إذا تسببت الضربات الإسرائيلية في أضرار واسعة النطاق وخسائر بشرية عالية، فإن إيران سترد، ولكن إذا اقتصرت إسرائيل على هجومها على عدد قليل من القواعد العسكرية والمستودعات التي تخزن الصواريخ والطائرات المسيرة، فقد تحجب إيران ردها.

وأوضح المسؤولون أن خامنئي أمر بأن يكون الرد مؤكدًا إذا ضربت إسرائيل البنية التحتية للنفط والطاقة أو المنشآت النووية، أو إذا اغتالت مسؤولين كبارًا.

وكان قد حذر مصدر عسكري إيراني مؤخرًا، أنه في حال تضمنت أي إجراءات إسرائيلية ضد إيران احتمال استهداف مواقع عسكرية، فإن الرد الإيراني سيكون مؤكدًا ويفوق التقديرات الإسرائيلية بمراحل.

وكذلك حذر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان من أن إسرائيل ستتلقى ردًا صارمًا فى حال ارتكابها أي أخطاء ضد إيران، مؤكدًا على سعيه إلى منع انتشار التوتر والصراع في المنطقة.

يأتي الرد الإسرائيلي بعد إطلاق إيران وابلًا من الصواريخ في وقت سابق من هذا الشهر ردًا على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي الأسبق لحركة حماس إسماعيل هنية.

يذكر أن، نشرت صحيفة "تايمز" البريطانية، نقلًا عن مصدر استخباراتي أن "إسرائيل أجلت ردها الانتقامي على إيران بسبب الحاجة إلى تغيير الاستراتيجيات في خططها التي تم تسريب بعض منها".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق