رفضت تحمل تكاليف دعمها للعبودية، بريطانيا ترفض دفع ضريبة سياسات الماضي

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبحث السلطات البريطانية تقديم تعويضات غير مالية على سياستها السابقة في العبودية، حيث فتح رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر الباب أمام تعويضات غير مالية لدور المملكة المتحدة في الاستعباد عبر الأطلسي، حيث تعرض لضغوط من زعماء الكومنولث للمشاركة في محادثة هادفة وصادقة ومحترمة حول ماضي بريطانيا.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أنه في حين تصر داونينج ستريت على أن القضية الأوسع نطاقا المتعلقة بالتعويضات ليست على جدول أعمال اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث هذا الأسبوع في ساموا، فقد قبلت الحكومة البريطانية أنه من المرجح الإشارة إليها في البيان الختامي للقمة.

ودفعت دول منطقة البحر الكاريبي على وجه الخصوص إلى مناقشة هذه القضية في قمة الكومنولث، حيث أكد البعض أن المقاومة المستمرة من جانب المملكة المتحدة حتى لبدء محادثة حول هذه القضية ليست مستدامة، بينما لا تزال الحكومة البريطانية تستبعد دفع تعويضات أو الاعتذار عن دور المملكة المتحدة في تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي.

وأشار مصدر في داونينج ستريت إلى أن المملكة المتحدة يمكن أن تدعم بعض أشكال العدالة التعويضية، مثل إعادة هيكلة المؤسسات المالية وتوفير تخفيف الديون، موضحا أن هناك شعور عام بأن هذه المؤسسات المتعددة الأطراف تمنح القروض للدول النامية ثم تفرض أسعار فائدة كبيرة على السداد.

وأضاف المصدر أن إصلاح الأوضاع المالية كان أمرا غالبا ما كانت المملكة المتحدة تقوده، وأن هذا كان شكلا من أشكال العدالة الإصلاحية التي لن تكون على حساب دافعي الضرائب في المملكة المتحدة، وتشمل الأشكال الأخرى المقترحة للعدالة التصالحية تقديم اعتذار رسمي، وإدارة برامج تعليمية، وإنشاء مؤسسات ثقافية، وتوفير الدعم الاقتصادي والصحي العام.

بريطانيا ترفض تقديم اعتذار فوري

واستبعدت الحكومة البريطانية، تقديم اعتذار فوري، حيث قال ستارمر: "يمكن لجيلنا أن يقول إن تجارة الرقيق والممارسة كانت بغيضة ويجب أن نتحدث عن تاريخنا، لا يمكننا تغيير تاريخنا ولكن يجب علينا بالتأكيد التحدث عن تاريخنا".

وعندما سُئل عما إذا كان يتعين على المملكة المتحدة الاعتذار أو دفع تعويضات، قال رئيس الوزراء: "لقد تم تقديم اعتذار بالفعل فيما يتعلق بتجارة الرقيق، وهذا ليس مفاجئًا".

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق