السفير المصرى في الأرجنتين يشارك ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك السفير ياسر عابد سفير جمهورية مصر العربية في الأرجنتين في فعالية استضافها مجلس النواب الأرجنتيني لمناقشة الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي نظمتها كل من مجموعة "الصداقة مع فلسطين" في المجلس وبعثة جامعة الدول العربية لدى الأرجنتين.

نواب الأحزاب اليسارية

وحضر الفعالية وزير الخارجية الأرجنتيني السابق سانتياجو كافييرو ونواب الأحزاب اليسارية، ولفيف من السفراء المعتمدين والعديد من ممثلي المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان، والتنظيمات اليسارية المتعاطفة مع القضية الفلسطينية.

 

أوضح السفير المصرى أن الفعالية استعرضت الخلفية التاريخية للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، فضلاً عن العدوان الإسرائيلي الأخير على الأراضي اللبنانية والسورية.

 

وأشار السفير عابد إلي أهمية انعقاد تلك الفعالية في مجلس النواب الأرجنتيني كخطوة أولى في سلسلة من الفعاليات الهادفة لتعريف الرأي العام الأرجنتيني بحجم المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل، وتسليط الضوء على حقيقة الأوضاع الكارثية الانسانية في فلسطين.

 

استقبل السفير تامر ممدوح سفير مصر لدى الإكوادور بالمقر الجديد للسفارة المصرية، Humberto Plaza وزير التنمية العمرانية والإسكان بالإكوادور، وذلك في إطار التحضير لترأس وفد بلاده المشارك في الدورة الثانية عشر للمنتدى الحضرى العالمى "WUF12" الذي سيُعقد بالقاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024.

منصة عالمية فريدة لتبادل الأفكار والخبرات

أكد السفير المصرى على الإهتمام البالغ بمشاركة الإكوادور في المنتدى بإعتباره ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة بعد قمة المناخ، ويمثل منصة عالمية فريدة لتبادل الأفكار والخبرات حول قضايا التحضر والتنمية المستدامة، خاصة في ظل المشاركة الواسعة من جانب ممثلي الحكومات من الوزراء وممثلي الحكومات المحلية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية ومراكز الفكر والقطاع الخاص من مختلف أنحاء العالم.

مشاركة إكوادورية فاعلة في المنتدى

أعرب الوزير Plaza عن تطلعه لمشاركة إكوادورية فاعلة في المنتدى، بجانب عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع المسئولين المصريين المعنيين لبحث فرص التعاون المستقبلى وتبادل الخبرات بين جهات الإختصاص بالبلدين.

 

وفي وقت سابق؛ أكد الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة على الرغبة فى التعاون مع فنلندا في مجال التحول الرقمي، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق