لبنان تدين الهجوم الإرهابي على "توساش" التركية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي على مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" في أنقرة.

 

تضامن لبنان ووقوفه بجانب الجمهورية التركية

 

وقالت الوزارة الوزارة  في بيان صحفي اليوم إنها أدانت الهجوم "بأشد العبارات" وأكدت "تضامن لبنان ووقوفه بجانب الجمهورية التركية"، مستنكرة "كل أشكال العنف والإرهاب".

 

وأعربت الوزارة "عن أصدق التعازي لأسر الضحايا" متمنيةً "الشفاء العاجل للجرحى".

 

وأعلن حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) المحظور اليوم، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع أمس الأول الأربعاء وأسفر عن مقتل 5 أشخاص.

 

من جانبها، أوقفت تركيا 176 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم حزب العمال الكردستاني في 31 ولاية بالبلاد، وفق  وزير الداخلية علي يرلي قايا.

 

مصر تدين الهجوم الإرهابى على شركة الصناعات الجوية والفضائية فى تركيا

 

وأدانت جمهورية مصر العربية الهجوم الإرهابي الذي وقع على شركة الصناعات الجوية والفضائية بأنقرة، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، وتؤكد مصر إدانتها الشديدة لأية أعمال إرهابية تهدد أمن واستقرار الجمهورية التركية.


كما أعربت مصر فى بيان لوزارة الخارجية عن تضامنها الكامل مع الحكومة والشعب التركي في هذا الظرف الدقيق، وتتقدم بخالص تعازيها وصادق مواساتها للحكومة والشعب التركي الشقيق ولأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

 

هجوم على مقر شركة توساش لصناعة الطائرات  في أنقرة

 

وكان قد أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صوليو عن هجوم على مقر شركة توساش لصناعة الطائرات  في أنقرة وقد أسفرعن سقوط ضحايا.

 

وتأسست شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش (TUSAŞ)" عام 1973، ضمن بنية وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية، وذلك للحد من الاعتماد على الخارج في الصناعات الحربية. وتُقسم حصص الشركة بين ثلاث مؤسسات تركية كالتالي 54.49% لمؤسسة القوات المسلحة التركية (TSKGV)، و45.45% لرئاسة الصناعات الدفاعية (SSB)، و0.06% لجمعية الطيران التركي (THK).

 

ضمن قائمة أفضل 100 شركة صناعة دفاعية في العالم

 

وحسب بيانات المجلة الأمريكية (Defense News Top 100) لعام 2020، دخلت " توساش" برفقة 7 شركات تركية مختصة بالصناعات الدفاعية ضمن قائمة أفضل 100 شركة صناعة دفاعية في العالم، وحلت في المرتبة الـ53 عالمياً. وفي عام 2020 وصلت أرباح الشركة لأكثر من 1.5 مليار دولار، 84% منهم من منتجات الدفاع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق