البابا تواضروس يحتفل بالعيد الـ 40 لخدمة أم الرحمة الخاصة بذوي الهمم

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

البابا تواضروس , شهد قداسة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، احتفالية مميزة بمناسبة العيد الأربعين لتأسيس خدمة أم الرحمة ، التي انطلقت في عام 1984. هذه الخدمة، التي أسسها في البداية ماجد كامل سليمان وهو في الثانية عشرة من عمره ، تهدف إلى مساعدة الفئات المهمشة ، بما في ذلك المرضى والمسنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

maxresdefault 4

تاريخ خدمة أم الرحمة

تأسست خدمة أم الرحمة عام 1948، عندما بدأ الفتى ماجد كامل سليمان بالاهتمام بخدمة الفئات الضعيفة في المجتمع .

ومع مرور الوقت ، أصبح الراحل القس بيشوي كامل ، الذي تمت سيامته بيد قداسة البابا شنودة الثالث في 23 مارس 2001، هو المؤسس والراعي الرئيسي لهذه الخدمة .

وقد لعب دورًا حيويًا في توسيع نطاق الخدمة وتعزيز دورها في المجتمع .

 

احتفالية البابا تواضروس

احتفالية-البابا-تواضروس

احتفالية البابا تواضروس مع ذوي الهمم

أقيمت الاحتفالية في بيت سان بيتر للمؤتمرات ببرج العرب ، بحضور عدد من الأساقفة والآباء الكهنة ، حيث تجمع أبناء خدمة أم الرحمة للاحتفال بهذا الإنجاز الكبير .

وقد قام قداسته بتفقد معرض للصور والمشغولات اليدوية التي تم إنتاجها بواسطة الخدمة قبل بدء الاحتفال .

وتخلل الاحتفالية كلمات من الأنبا باڤلي والأنبا إيلاريون والأنبا هرمينا، الذين رحبوا بالبابا وعبروا عن تقديرهم لرعايته المستمرة لأبناء الخدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة .

 

البابا تواضروس

البابا تواضروس

البابا تواضروس يشهد فقرات متنوعة تعكس نجاح الخدمة

تضمن برنامج الاحتفالية عدة فقرات مميزة، منها عرض فيلم قصير يسجل تاريخ الخدمة وتطورها، حيث توسعت لتشمل 21 أسرة خدمية. كما شهدت الاحتفالية مجموعة من الترانيم والعروض الاستعراضية بلغة الإشارة، قدمها مخدومو الخدمة من الصم والبكم، وعرض مسرحي لقصة “دانيال” قدمته أسرة البابا كيرلس لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي كلمته، أثنى قداسة البابا على جميع فقرات الحفل ومقدميها، معبرًا عن سعادته الكبيرة بما حققته الخدمة من إنجازات ونجاحات. يُعتبر هذا الاحتفال تجسيدًا للروح الإنسانية والعطاء، واحتفاءً بكل من ساهم في دعم ورعاية الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق