أمطار غزيرة.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا لسكان القاهرة والمحافظات بشأن طقس الساعات المقبلة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 26 أكتوبر 2024 | 10:04 صباحاً

العقارية

كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، تفاصيل حالة الطقس اليوم 26 أكتوبر 2024، وعن أول حالة جوية ممطرة وتقلب حالة الطقس خلال الفترة القادمة.

أمطار تضرب البلاد

وأعلنت خرائط الطقس عن تحول الأجواء بداية من شهر نوفمبر المقبل على المدن الساحلية ومحافظات الدلتا والوجه البحري.

وتشير خرائط الطقس إلى استقبال أولى الهجمات الشتوية في فصل الخريف 2024، بداية من شهر نوفمبر المقبل، وتحظى المحافظات الساحلية والدلتا بالنصيب الأكبر من سقوط الأمطار، ومن المتوقع أن تصل القاهرة منتصف نوفمبر.

طقس اليوم

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس اليوم السبت مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد خلال النهار، يكون حارًا على جنوب سيناء، والصعيد، مائل للبرودة خلال الليل وفي الصباح الباكر على الأنحاء كافة.

وتسود أجواء باردة ليلا وخلال الساعات الأولى من الصباح، على كل الأنحاء وتشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، بينما تشير خرائط الطقس إلى استمرار نشاط الرياح على أغلب الأنحاء.

تحذيرات عاجلة

كما حذرت الأرصاد الجوية من الانخداع في حالة الطقس خلال ساعات الذروة، مشددة على انخفاض درجات الحرارة فور غياب أشعة الشمس على جميع أنحاء البلاد.

وفيما يتعلق بنشاط الرياح أشارت الأرصاد إلى أن سرعة الرياح في القاهرة الكبرى 26 كيلومترا في الساعة، وفي محافظات جنوب الصعيد 26 كيلومترا في الساعة وسجلت درجة الحرارة العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة.

وعن توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع ارتفاع في قيم درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم تترواح بين درجة أو درجتين، وهذه القيم لن تسبب في موجة حارة.

انخفاض درجات الحرارة

وأضح «القياتي»، خلال تصريحات تليفزيونية، أن درجات الحرارة التي يتم تسجيلها خلال الأيام الحالية هي القيم الطبيعية المتوقعة خلال الأيام الحالية، مؤكدا على ضرورة ارتداء الملابس الخريفية صباحًا ومساءً نظرًا لانخفاض درجات الحرارة حيث ستستمر الأجواء ودرجات الحرارة في الانخفاض تباعًا وتكون شديدة البرودة، قائلًا: «يجب على كبار السن والأطفال توخي الحذر تجنبًا لنزلات البرد».

درجات الحرارة اليوم

القاهرة الكبرى

درجة الحرارة العظمى: 27

درجة الحرارة الصغرى: 17

السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى:26

درجة الحرارة الصغرى: 21

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

درجة الحرارة العظمى:30

درجة الحرارة الصغرى: 22

شمال الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 29

درجة الحرارة الصغرى: 16

جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى:32

درجة الحرارة الصغرى:19 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق