النحاس يتجه نحو تسجيل أسبوع ثالث من الخسائر

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقرت أسعار النحاس يوم الجمعة لكنها كانت تتجه نحو أسبوع ثالث من الخسائر حيث كانت إجراءات التحفيز الأخيرة من الصين، أكبر مستورد للنحاس، مخيبة للآمال إلى حد كبير.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.4 بالمئة إلى مستوى قياسي بلغ 2705.26 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر كانون الأول 0.5 بالمئة إلى 2720.15 دولار للأوقية.

كما دعم الذهب أيضًا الطلب على الملاذ الآمن مع استمرار الصراع في الشرق الأوسط. وكان التجار يستعدون للانتقام الإسرائيلي من إيران بسبب الهجوم الذي وقع في أوائل أكتوبر.

وارتفع المعدن الأصفر على الرغم من ضغوط الدولار القوي، حيث بلغت العملة الأمريكية هذا الأسبوع أعلى مستوى لها في أكثر من شهرين ونصف.

وارتفع الدولار بشكل رئيسي بفضل بيانات مبيعات التجزئة التي جاءت أفضل من المتوقع، وأظهرت بيانات أخرى انخفاضا في مطالبات البطالة الأسبوعية، مما يشير إلى سوق عمل قوي.

وعززت القراءات فكرة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بهامش أصغر في الأشهر المقبلة.

لكن خفض البنك المركزي الأوروبي بمقدار 25 نقطة أساس يشير إلى أن البنوك المركزية العالمية الكبرى لا تزال مصممة على خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر، وأن بيئة أسعار الفائدة المنخفضة من المرجح أن تدعم الذهب وغيره من الأصول غير ذات العائد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق