كلية الألسن جامعة الأقصر تنظم ورشة عمل "السينما الوثائقية ودورها في تعليم اللغة الفرنسية"

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

د.صابرين عبد الجليل: حريصون على دعم الطلاب بأنشطة تصقل مهاراتهم وتنميها

نظمت كلية الألسن، جامعة الأقصر، ورشة عمل لطلاب قسم اللغة الفرنسية بعنوان "السينما الوثائقية ودورها في تعليم اللغة الفرنسية"، وذلك تحت رعاية الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس الجامعة، وبقيادة الدكتور محمود النوبي أحمد، عميد الكلية.

 

أدار ورشة عمل جامعة الأقصر، الدكتورة مروة الصحن، مدير مركز الأنشطة الفرنكوفونية، والسيدة فاليري جيربو، رئيسة المركز المتوسطي والمفوضة من إدارة مهرجان سينما دول حوض البحر المتوسط في مرسيليا والمتخصصة في النقد السينمائي.

 

التزام جامعة الأقصر بتقديم الأنشطة التي تُسهم في بناء قدرات الطلاب

أكدت رئيس جامعة الأقصر أن هذه الورشة تأتي في إطار بروتوكول التعاون بين مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية وقسم اللغة الفرنسية في جامعة الأقصر، بهدف دعم الطلاب وتعزيز مهاراتهم لتأهيلهم لسوق العمل. وأشارت إلى التزام الجامعة بتقديم الأنشطة التي تُسهم في بناء قدرات الطلاب.

 

كما أعربت الدكتورة مروة الصحن والسيدة فاليري جيربو عن شكرهما العميق لكلية الألسن وجامعة الأقصر على دعمهم المستمر لنشر الثقافة واللغة الفرنسية.

 

 

أُقيمت الورشة بإشراف الدكتور محمد أحمد سيد حمزة، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وبمتابعة كل من الدكتور محمد سلطان، رئيس قسم اللغة الفرنسية، والدكتورة إلهام عيسى، منسقة الورشة.

 

جدير بالذكر، شاركت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، في ورشة عمل بعنوان "الاستثمار في  التعليم العالي والبحث العلمي"، التي حضرها الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالإضافة إلى أمناء المجلس الأعلى للجامعات وعدد من رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة.

 

وأكد الدكتور أيمن عاشور أن منظومة التعليم العالي تشهد توسعًا كبيرًا بدعم غير مسبوق من القيادة السياسية لتلبية الإقبال المتزايد على التعليم الجامعي. وأشار إلى ضرورة إنشاء جامعات جديدة لمواجهة النمو السكاني، وأهمية تقديم برامج دراسية حديثة تتماشى مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

 

كما استعرض الوزير بعض النماذج الاستثمارية الناجحة في الجامعات الدولية، مؤكدًا على جهود الوزارة في تعزيز الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي.

 

بدورها، أكدت القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر أن جامعة الأقصر تسعى لتوفير موارد ذاتية ومستدامة، وتعمل على توسيع شراكاتها مع الجامعات الأجنبية ومؤسسات أكاديمية وبحثية، بهدف رفع جودة التعليم بما يتماشى مع توجه القيادة السياسية لتطوير المنظومة  التعليمية وزيادة تنافسية الخريجين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق