علم المثليين في منهج أولى إعدادي يثير الغضب.. وزارة التعليم توضح الأسباب

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثار وجود علم المثليين بمنهج أولى إعدادي مادة اللغة الإنجليزية غضب كبير لأولياء الأمور والمعلمين؛ حيث تفاجأ كثير من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بوجود علم المثليين داخل إحدى صفحات منهج اللغة الإنجليزية بمنهج الصف الأول الإعدادي بالنظام الجديد.

علم المثليين في منهج أولى إعدادي

واكتشف بعض الأشخاص وجود علم المثليين بمنهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي، الذي يرمز إلى الشواذ الجنسي؛ حيث انتشرت الصورة من المنهج بوجود العلم في الصفحة رقم 33 بالكتاب.

تعليق وزارة التربية والتعليم

جاء تعليق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على وجود علم المثليين في منهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي بالصفحة 33 في الوحدة الثالثة بالنفي.

وقد أكدت وزارة التعليم أن هذا الشكل لا علاقة له بعلم المثليين، مشيرة إلى أن علم المثليين يحتوي على 6 ألوان وهذا الشكل به ثلاثة ألوان فقط، موضحة أن الصورة جاءت على شكل قيام الطلاب بمشروع لعمل كشك أو مكان صغير لبيع بعض المنتجات اليدوية البسيطة.

علم المثليين في منهج أولى إعدادي

وأشارت إلى أنه ضمن دعم المفاهيم المرتبطة بريادة الأعمال، وتكون الشكل المكون من ثلاثة ألوان في الصورة ضمن مجموعة من المعروضات التقى يقوم الطلاب ببيعها، مشددة على أن الموضوع ليس له علاقة يعلم المثليين، وكل ما يتداول بهذا الشأن غير صحيح.

تعليق أولياء الأمور على رد وزارة التربية والتعليم التعليم

وفي المقابل، كان عدد من أولياء الأمور بجروب حوار مجتمعي تربوي، قد أكدوا أن وزارة التربية والتعليم تشتري مناهج بدون عرضها على خبراء المناهج بالجامعات المصرية.

وقد جاء تعليق منى أبو غالي عضو جروب «حوار مجتمعي»، على نفى وزارة التربية والتعليم لوجود علم المثليين بكتاب مادة اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي بأنه بالفعل لا يمثل علم المثليين ولكنا وجب التوضيح للرد على استياء أولياء الأمور من وجود مثل هذه الأشياء التي لا تتفق مع مجتمعنا بالمناهج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق