موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 اعرف المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية وعقوبات تنتظر هؤلاء

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 اعرف المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية وعقوبات تنتظر هؤلاء.. خلال هذا الوقت، يتساءل المواطنون عن موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي في عام 2024، ومتى سيتم تغيير الساعات وكيفية ضبط الوقت على هواتفهم المحمولة.

خلال أيام تطبيق التوقيت الشتوي 2024

خلال أيام تطبيق التوقيت الشتوي 2024

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

ينتظر العديد من المواطنين بفارغ الصبر بدء تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي، حيث يتساءل الكثيرون عن كيفية تطبيق التوقيت الشتوي وما إذا كان سيتم تقديم الساعات أو تأخيرها 60 دقيقة.

ووفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 الذي صدر مؤخرًا بشأن تحديد نظام التوقيت الصيفي، فإن الساعات القانونية في مصر ستتبع التقويم الميلادي من آخر جمعة من شهر أبريل إلى نهاية آخر خميس من شهر أكتوبر من كل عام، وذلك وفقًا للتوقيت الذي تم تقديمه بمقدار 60 دقيقة.

مع بدء العمل بالتوقيت الشتوي في عام 2024، سيصبح الوقت الليلي أطول والوقت النهاري أقصر، لذا سيتعين تعديل الساعات في إعدادات ”الوقت والتاريخ“ من منتصف الليل إلى الساعة 11 مساءً في آخر خميس من شهر أكتوبر.

متى ينتهي التوقيت الصيفي و يبدأ التوقيت الشتوي

خلال أيام تطبيق التوقيت الشتوي 2024

التوقيت الشتوي و موعد الإغلاق الجديد للمحلات التجارية

أعلنت وزارة التنمية الريفية أنه في غضون أسبوعين، وتحديداً الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر، سيتم تطبيق أوقات الإغلاق الجديدة للمحلات التجارية والمقاهي وفقاً لمواعيد الشتاء. وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية الريفية، أنه في الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر سيتم تطبيق مواعيد إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم حسب القرار الوزاري.

ستبدأ ساعات الإغلاق الجديدة للمحلات التجارية والمقاهي يوميًا في الساعة السابعة صباحًا وتغلق في الساعة العاشرة مساءً، مع إضافة ساعة إضافية كل يوم خميس وجمعة والعطلات الرسمية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

خلال أيام تطبيق التوقيت الشتوي 2024

عقوبات مخالفة التوقيت الشتوي للمحلات التجارية

وفقًا لقرار وزارة التنمية الريفية، تبدأ عقوبات مخالفة جدول ساعات العمل بالتوقيت الشتوي بتوجيه إنذار كتابي للمخالف، ويُتابع المخالف لمدة 15 يومًا.

إذا تكررت المخالفة، يتم فرض عقوبة الإغلاق لمدة شهر واحد ولا يمكن فتح المحل أو المقهى دون تصريح كتابي من المركز الفني للتراخيص.

و في التوقيت الشتوي حالة مخالفة مواعيد الفتح والإغلاق، يتم إلغاء الترخيص.

يشار إلى أن هيئة التنمية المحلية أطلقت حملة توعية في الأيام الأخيرة لإبلاغ أصحاب المحال التجارية والمقاهي والمراكز التجارية بموعد دخول ساعات العمل الشتوية حيز التنفيذ، محذرة إياهم من مخالفة ذلك، حيث أن عدم الالتزام بها سيؤدي إلى فرض العقوبات المقررة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق