هل سيرتفع سعر البنزين والسولار مرة أخرى وزير البترول يحسم الجدل

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل سيرتفع سعر البنزين والسولار مرة أخرى وزير البترول يحسم الجدل..في تصريحات أدلى بها وزير البترول بشأن أسعار البنزين والسولار، أكد أنه لن يتم رفع الأسعار لمدة لا تقل عن 6 أشهر، على الرغم من الزيادة الحالية في الأسعار. ومن الجدير بالذكر أن الكثير من المواطنين لا يعلمون أن الحكومة تقدم دعماً للمواد البترولية والمحروقات يصل إلى 10 مليارات جنيه شهرياً.

أسعار البنزين والسولار

سعر -البنزين- والسولار

هل سيشهد سعر البنزين والسولار ارتفاع

هل ستشهد سعر البنزين والسولار ارتفاعاً؟ وفقاً لما صرح به وزير الطاقة “كريم بدوي”، فإنه لا توجد أي نية لرفع الأسعار خلال الستة أشهر القادمة، كما أن الوزارة تعمل على تنفيذ خطط متعددة للحد من الاستيراد.

تسعى الوزارة لتلبية احتياجات المواطنين، وتركز حالياً على أنشطة الإنتاج والاستكشاف، حيث يُعتبر الاستكشاف والإنتاج من أولويات وزارة البترول.

مرت أسبوع على تعديل سعر البنزين والسولار في محطات الوقود، وذلك بعد قرار لجنة تسعير المحروقات الذي تم اتخاذه يوم الجمعة الماضي.

في التقرير التالي، نستعرض سعر البنزين والسولار اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 في محطات الوقود، بناءً على قرار لجنة تسعير المحروقات الأخير الصادر يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024.

زيادة البنزين والسولار

سعر- البنزين- والسولار

نستعرض لكم سعر البنزين والسولار

– بنزين 95: حوالي 17 جنيه/لتر
– بنزين 92: حوالي 15.25 جنيه/لتر
– بنزين 80: حوالي 13.75 جنيه/لتر
– السولار: حوالي 13.50 جنيه/لتر
– الكيروسين: حوالي 13.50 جنيه/لتر

نبا خبرا سار بشأن البنزين والسولار

سعر -البنزين- والسولار

بيان لجنة تسعير المحروقات

أفادت لجنة تسعير المحروقات في بيانها بأن الزيادة الأخيرة في سعر البنزين والسولار ، التي تعد الثالثة هذا العام، جاءت بهدف تقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليف إنتاجها واستيرادها المرتفعة. كما أكدت اللجنة على أهمية توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المعتمدة.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعًا جديدًا بعد 6 أشهر، بدلاً من 3 أشهر كما هو معتاد، وذلك للتوصل إلى قرار جديد بشأن أسعار البنزين في محطات الوقود.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق