دول الخليج تدين الاستهداف العسكري ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أعربت  دول مجلس التعاون الخليجي ، اليوم السبت، عن إدانتها واستنكارها الاستهداف العسكري الإسرائيلي الذي تعرضت له إيران، الذي يعد انتهاكًا لسيادتها ومخالفة للقوانين والأعراف الدولية.

 

دول الخليج تدين الاستهداف العسكري الإسرائيلي على إيران  

 

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون جاسم محمد البديوي في بيان له اليوم السبت" موقف مجلس التعاون الرافض لهذه العمليات العسكرية"، حاثًا على" ضرورة تحلي جميع الأطراف بأقصى درجات ضبط النفس، لتفادي عواقب استمرار الصراعات العسكرية في المنطقة"، وداعيًا في الوقت ذاته" المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته تجاه خفض التصعيد".

 

وقصفت إسرائيل مواقع عسكرية في إيران فجر السبت، عبر ثلاث موجات من الضربات على منشآت لتصنيع الصواريخ ومواقع أخرى في إيران، كرد على هجوم طهران الصاروخي على إسرائيل في مطلع أكتوبر.

 

وفي وقت سابق، أعلنت إيران، أن ضربات إسرائيلية استهدفت قواعد عسكرية في محافظات إيلام وخوزستان وطهران، وتسببت في "أضرار محدودة".

وقال الجيش الإيراني، إن دفاعاته الجوية "قلصت" من الأضرار التي سببتها الضربات الإسرائيلية لعدة مواقع في محيط العاصمة طهران ومناطق أخرى من البلاد، دون تقديم تفاصيل إضافية.

 

وأعلن الجيش الإيراني، السبت، مقتل عسكريين اثنين في الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية في إيران.

 

وذكرت وكالة "تسنيم "شبه الرسمية نقلا عن مصادر، السبت، "تحتفظ إيران بحق الرد على أي عدوان، ومما لا شك فيه أن إسرائيل ستواجه ردا متناسبا على أي فعل تقترفه".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق