تواصل فعاليات قصور الثقافة ...

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت قرية شبرا النملة بمحافظة الغربية، صباح اليوم السبت، عددا من الفعاليات، التي تقيمها وزارة الثقافة، ضمن مشاركتها بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وتضمنت عددا من الأنشطة الثقافية والفنية.

استهلت الفعاليات بمدرسة عادل العبد للتعليم الأساسي، بتنفيذ عدد من الورش الفنية، وشاركت المدربة ابتسام قنديل، مع الطلاب التعرف على مبادئ الرسم وكيفية عمل الظلال، فيما نفذت المدربة أمل جاد مع الفتيات طرق عمل عدد من الإكسسوارات والحلي والمشغولات اليدوية، بجانب ورشة رسم على الوجه للمدربة عبير حسن.

هذا واستمتع الأطفال بعرض فني لمسرح العرائس، من تقديم الفنان ماهر الفقي، والفنان أحمد السبكي، حيث استعرض العرض بطريقة مبسطة أهداف المبادرة الرئاسية، ومن بينها: تحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج التنمية المستدامة في الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، مع توفير فرص العمل، وتحسين جودة حياة المواطنين، وتقديم خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة، وتقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة، علاوة على الاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن.

الفعاليات قدمها فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وتتواصل الأنشطة بقرية كفر النعناعي بمدينة قطور، وقرية صناديد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق