خبيرة استراتيجية: طهران قد تقلل من الضربات الإسرائيلية على إيران

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الدكتور هدى رؤوف رئيس وحده الدراسات الإيرانية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية على الضربات الإسرائيلية على إيران في وقت سابق من اليوم السبت.

خبيرة استراتيجية: الضربات الإسرائيلية على إيران استهدفت 3 مواقع

قالت الدكتور هدى رؤوف رئيس وحدة الدراسات الإيرانية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، انه حتى هذه اللحظه لا زال الحديث مبكرا للحديث عن تقدير الخسائر او تاثير هذه الضربه التي شنها الاحتلال الاسرائيلي على طهران.

 

وأضافت رؤوف، ان الضربه الاسرائيليه او الهجوم الاسرائيلي على ايران كانت من خلال ثلاثه موجات الموجه الاولى استهدفت عقيد منطقه الدفاع الجوي الايراني اما الضربه الثانيه والثالثه كانت ترتكز على توجيه ضربات لقواعد الصواريخ الباليستيه والمسيرات.

خبيرة استراتيجية: إيران قد لا تعلن عن حجم الخسائر حتى لا ترد

واردفت رؤوف، انه حجم الخسائر لما تعلن عنه ايران حتى الان حتى وان كانت الخسائر كثيره لان اعلان ايران عن حجم الخسائر في حال اذا كانت خسائر كبيره سيدفعها الى الرد ولن تتوقف هذه الحلقات من الضربات المتبادلة.


ورأت ان ايران سوف تقلل من حجم الضربة الاسرائيلية حتى لا تضطر الى الرد، وبالتالي تكتفي بهذه المرحله من الجوله وخصوصا بعد الجولات الماضيه التي طرتها الى الرد بعد الهجوم على القنصليه الخاصه بها في لبنان واغتيال رئيس حركه المقاومه الاسلاميه حماس في اراضيها وبعدها اغتيال حسن نصر الله وايضا امين عام حزب الله اللبناني مستدركه انها حينما تقلل من حجم هذه الضربه فلن تكون في موقف حرج يحتاج الى الرد على هذه الضربه من اجل ان تتحاشى الانجرار نحو التصعيد.

خبيرة استراتيجية: أمريكا تعمل على تقليل التصعيد مع اقتراب الانتخابات 


واردفت ان ايران تريد انتهاء هذه الحالة من التصعيد المباشر مع إسرائيل ، موضحة ان اسرائيل قد تكتفي بي هذه الضربه من اجل ان تؤكد ان لديها القدره على الوصول الى الاهداف الايرانيه وذلك في حال اذا لم ترد ايران خلال الفتره القادمة.


واختتمت ان مع اقتراب الانتخابات الامريكيه سوف تقوم الولايات المتحده الامريكيه بالتحكم في التبادل الضربات لافته الى ان اوستن كان يتحدث اليوم على انه يتم العمل على وقف التصعيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق