الغرف التجارية: سوق اليوم الواحد مكسب للفلاح والمواطن

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سوق اليوم الواحد، قال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، ان تكلفات الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت واضحه من حيث خفض التضخم على المواطنين وتوفير افضل السلع باسعار مناسبه وقد تم العمل على محاور متعدده منذ انطلاق هذه الالية.

 

الدكتور علاء عز يوضح الفلسفة التي تقوم عليها فكرة اليوم الواحد


واشار الدكتور علاء عز، رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبدالمعبود، المذاع عبر شاشة صدى البلد، الى انه في اي بلد في العالم نجد احد ايام الاسبوع يوجد سوق منظم يجلب فيه الفلاح كل منتجاته ويقوم بعرضها على المواطنين والتي لا تتمثل فقط في الخضر والفاكهه وانما نتحدث عن تصنيع البان وعسل نحل وزيوت ومختلف السلع التي تنتج منها الارض المصريه
ولفته الى اننا لدينا منذ ايام الفراعنه سوق التلات وهو موجود في القرى والمراكز مستدركا اننا حتى نقوم بعمل سوق منظم يسمى العمل من خلال المعونة الإيطالية منذ تسعة أشهر.

واكمل الدكتور علاء عز، انه منذ تسعه اشهر قام محافظ الإسكندرية بعمل اول تجربة في الاسكندرية، مردفا ان اهم شيء في سوق اليوم الواحد ان يكون هناك مكان سهل الوصول اليه، لافتا الى ان اسواق الجمله تكون دائما على الطريق الدائري حيث يستطيع اي مواطن الذهاب اليها.

واستدرك ان سوق اليوم الواحد هو فلسفته وتقوم على انه يكون في يوم واحد وفي مكان رئيسي داخل المحافظة، لافتا الى انه كان امام الغرفة التجاريه بالكورنيش في محافظه الاسكندرية.

الدكتور علاء عز: أسعار السلع أرخص 30% في سوق اليوم الواحد

واكد على ان فلسفه السوق اليوم الواحد هو جلب الفلاح نفسه للبيع في ذلك السوق وهي تجربه ايطاليه لافتا الى ان سلاسل التجاره ينتج عنها تجربه سيئه جدا حيث ان هناك 30% حوالك و30% زياده السعر و30% نقص في السلع.

عز: يتم عمل دورات تدريبية من أجل تقييم السعر


واستطرد انه من خلال السوق اليوم الواحد نستطيع من خلال الفلاح توفير هذه التكاليف والمصروفات كما يتم عمل دورات تدريبيه من اجل تقييم السعر الذي يبيع به وفي نفس الوقت يكون ارخص من السعر السوق العادي.

وأكد عز، علىان الفلاح سيبيع بسعر اعلى من السعر الذي يبيع به الوسيط التجاري، بالرغم من انه سيبيع باقل من السعر السوق لانه سيتلاشى النقل الذي يدمر 30% من السلعه وبالتالي سوف يكسب اكثر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق