محطة حاويات ميرسك بشرق بورسعيد تستعد لاستقبال أوناش صينية عملاقة

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة () – أعلنت شركة ZPMC الصينية عن شحن 9 رافعات عملاقة إلى مصر على متن السفينة “35 Zhenhua” لمشروع محطة الحاويات الجديدة التي تطورها شركة الشحن العالمية “ميرسك” والواقعة في ميناء بورسعيد الشرقي.

وتنقسم الرافعات المشحونة إلى ست رافعات جسرية ذات إطارات مطاطية وأربعة رافعات رصيف. وتمثل هذه الشحنة الدفعة الأولى من الرافعات المقرر تشغيلها في المحطة الجديدة، حيث من المقرر أن تعمل في المحطة 12 رافعة رصيف و30 رافعة جسرية بإطارات مطاطية.

تعمل شركة الشحن الدنماركية “ميرسك”، والتي تمثل 15% من إجمالي حركة الحاويات في العالم، على تطوير محطة حاويات قناة السويس بشرق بورسعيد، لتحويلها إلى محطة عالمية لمناولة الحاويات في منطقة شرق وجنوب البحر الأبيض المتوسط. .

تقترب شركة ميرسك من الانتهاء من أعمال إنشاء المرحلة الأولى لمحطة مناولة الحاويات 2 بميناء شرق ميناء سعيد، والتي تتضمن رصيفًا بطول 955 مترًا وساحة بمساحة 510 آلاف متر مربع، تمهيدًا للتشغيل بنهاية الربع الأول . العام المقبل، حيث يساهم المشروع في خلق 1000 فرصة عمل بشكل مباشر.

ويجري إنشاء محطة تجارة الحاويات رقم 2 بميناء شرق بورسعيد باستثمارات تتجاوز 500 مليون دولار، وتخطط شركة ميرسك لتشغيل المحطة بأحدث أنظمة الاتصالات المتطورة وتحويلها إلى محطة ذكية.

قامت شركة ميرسك العالمية منذ عام 2004 بتشغيل محطة مناولة الحاويات رقم 1 بميناء شرق بورسعيد، والتي تعتبر من أكبر محطات تبادل الحاويات في جنوب البحر الأبيض المتوسط، حيث يبلغ طول رسوها 2400 متر، بقدرة استيعابية لمناولة الحاويات. بما يصل إلى 4 ملايين حاوية مكافئة سنويًا.

وساهمت محطة تبادل الحاويات بقناة السويس بميناء بورسعيد الشرقي، في تحقيق الميناء أعلى معدلات التجارة من خلال الاستحواذ على نحو 80% من حجم تجارة الترانزيت في مصر، وتعد من الأعلى على مستوى العالم، بحسب الهيئة العامة. السويس. منطقة القناة الاقتصادية.

شحن الرافعات الجديدة انسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق