"خده على وشه".. تعليق ساخر من ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الإعلامي إبراهيم فايق، على نتيجة مبارة الكلاسيكو والذي انتهت بفوز برشلونة على ريال مدريد بنتيجة ساحقة، 4-0، ساخرًا: "ريال مدريد خد على عينه، خده على وشه، ركز معايا يا بيه إبراهيم توقعها من زمان".

 

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد

 

برشلونة لقن غريمه ريال مدريد درسا قاسيا

يذكر أن برشلونة لقن غريمه ريال مدريد درسا قاسيا وهزمه على ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة 4 / صفر في كلاسيكو الدوري الإسباني لكرة القدم ضمن منافسات الجولة 11 من المسابقة، مساء السبت.

 

سجل الفريق الكتالوني أهدافه الأربعة في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو، حيث تقدم بهدفين سجلهما النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 54 و56.

 

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 14 هدفا ليبتعد بصدارة هدافي المسابقة.

 

وأضاف لامين يامال الهدف الثالث في الدقيقة 77 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ليحتفل اللاعب الواعد البالغ من العمر 17 عاما بهدفه الأول في الكلاسيكو، ومسجلا هدفه الخامس هذا الموسم في بطولة الدوري.

 

واختتم البرازيلي رافينيا رباعية برشلونة في الدقيقة 84 مسجلا هدفه السادس في الدوري هذا الموسم.

 

برشلونة رصيده بهذا الفوز العريض إلى 30 نقطة

ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز العريض إلى 30 نقطة ليبتعد في الصدارة ، ويوسع الفارق إلى ست نقاط مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة.

 

وألحق برشلونة الخسارة الأولى بمنافسه التقليدي في بطولة الدوري هذا الموسم، وكسر أيضا سلسلة من أربعة انتصارات متتالية للفريق المدريدي في الكلاسيكو على مدار الموسمين الماضيين في الدوري وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني.

 

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية على المرمى، لكن الألماني هانزي فليك مدرب برشلونة أجاد في نصب مصيدة التسلل التي وقع فيها تباعا نجوم ريال مدريد كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام مما حد من خطورتهم على مرمى إيناكي بينيا حارس مرمى الفريق الكتالوني.

 

وبسبب مصيدة التسلل لم يهنأ مبابي بهدف سجله بعد مرور نصف ساعة، بينما أضاع فينيسيوس أخطر فرص الفريق المدريدي عندما راوغ وسدد من داخل منطقة الجزاء في الشباك من الخارج.

 

وصل برشلونة أيضا إلى مرمى منافسه، حيث أضاع روبرت ليفاندوفسكي فرصة خطيرة في الدقيقة العاشرة، عندما لعب لامين يامال كرة بينية داخل منطقة الجزاء، ولكن النجم البولندي تعثر في التسديد على بعد خطوات قليلة.

 

سدد البرازيلي رافينيا من خارج منطقة الجزاء

كما سدد البرازيلي رافينيا من خارج منطقة الجزاء كرة قوية فوق العارضة بالدقيقة 21، وتبعه زميله بيدري بتسديدة أخرى في الدقيقة 28 أبعدها الحارس الأوكراني أندريه لونين إلى ركلة ركنية، وتبعها إينيجو مارتينيز مدافع برشلونة برأسية فوق العارضة بعد عرضية من رافينيا.

 

وهدأ إيقاع اللقاء نسبيا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حتى كسره لامين يامال بتسديدة مرت بجوار المقص الأيمن للأوكراني لونين، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي وشباك نظيفة.

 

كانت أجواء الشوط الثاني مثيرة للغاية، حيث باغت برشلونة العملاق المدريدي بتسجيل هدفين في غضون دقيقتين، حيث مرر لاعب الوسط الشاب مارك كاسادو كرة بينية إلى ليفاندوفسكي الذي انفرد بالمرمى وسدد بسهولة في الشباك على يسار الحارس لونين.

 

وبعد أقل من دقيقتين لعب أليخاندرو بالدي الظهير الأيسر كرة عرضية انقض عليها ليفاندوفسكي برأسه في الزاوية اليسرى، بينما سدد رافينيا كرة من مسافة بعيدة مرت فوق العارضة.

 

وتحول اللقاء لمواجهة مباشرة بين مبابي وإيناكي بينيا الذي تصدى لثلاث محاولات أمام النجم الفرنسي أخطرها انفراد تام في الدقيقة 64، كما سجل مبابي هدفا في الدقيقة 66 لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

 

إهدار فرصتين محققتين على بعد خطوات قليلة من المرمى

ورد ليفاندوفسكي بإهدار فرصتين محققتين على بعد خطوات قليلة من المرمى، حيث سدد كرة في القائم بالدقيقة 66 بينما أطاح بمحاولة أخرى بتسديدة فوق العارضة، بينما تعثر بيلينجهام في كرة عرضية مررها لوكا مودريتش الذي شارك بديلا في الشوط الثاني لتضيع فرصة خطيرة للمهاجم الإنجليزي.

 

واصل إيناكي بينيا حارس برشلونة تألقه بالتصدي لانفراد جديد أمام مبابي في الدقيقة 71، بينما حاول إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد خداع بينيا بتسديدة من مسافة بعيدة مستغلا تقدم الحارس الإسباني من مرماه.

 

مع اندفاع ريال مدريد هجوميا ظهرت مساحات واسعة في دفاع ريال مدريد، استغلها رافينيا الذي انطلق بالكرة ومررها إلى لامين يامال الذي سدد بقوة في الشباك مسجلا الثالث.

 

وحاول ريال مدريد العودة في اللقاء بهدف شرفي لكن بينيا تصدى لتسديدة أرضية من فيدريكو فالفيردي، بعدها مرر إينيجو مارتينيز كرة طولية إلى رافينيا الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة من فوق الحارس لونين، ليختتم أهداف الفريق الكتالوني.

 

ومال لاعبو برشلونة لاستهلاك الوقت في الدقائق الأخيرة أمام استسلام تام للاعبي ريال مدريد، واستفاد فليك من بدلائه فرينكي دي يونج وداني أولمو الذي سدد كرة فوق العارضة، بينما لم يكن للثنائي إبراهيم دياز وفيران جارسيا أي بصمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق